أول هاتف ذكي يستخدم تكنولوجيا الكاميرا Qualcomm Clear Sight

هاتفا Xiaomi Mi5S و Xiaomi Mi5S Plus يقدّمان تقنيّات حصرية كتكنولوجيا          Snapdragon Sense ID   لإستشعار بصمات الأصابع بإستخدام الأمواج فوق الصوتية.

تم الإعلان رسمياً عن الهاتفين Xiaomi Mi5S و Xiaomi Mi5S Plusفي الشهر الماضي. وقد جاء الهاتفان بالعديد من التقنيات الحصرية. على سبيل المثال، هما يستخدمان تكنولوجيا Snapdragon Sense ID  لاستشعار بصمات الأصابع باستخدام الأمواج فوق الصوتية، وهي التقنية التي لم يتم إستخدامها من قبل أي شركة قبل شركة Xiaomi. وإتّضح أن الهاتف Xiaomi Mi5S Plus يُعدّ أيضاً أول هاتف ذكي في العالم يستخدم تكنولوجيا Qualcomm Clear Sight المطوّرة من قبل شركة كوالكوم، التي تُستخدم في الهواتف الذكيّة التي تضم كاميرات خلفية مزدوجة على غرار الهاتف Xiaomi Mi5S Plus ،وقد قامت شركة كوالكوم بشرح هذه التقنية كالتالي :

“Clear Sight” تتطلب إثنتين من الكاميرات، ولكل منها عدسة ومستشعر. مثل عينيك، العدسات لها طول بؤري متطابق (بمعنى أنها ترى نفس المسافة). ولكن كل كاميرا لديها مستشعر مختلف، واحد من المستشعرين يلتقط الألوان، في حين يعمل المستشعر الثاني على التقاط اللون الأبيض والأسود.”

ما هو الهدف من إلتقاط الصور بالألوان وباللونين الأبيض والأسود؟

في الأساس الفكرة هي أن المستشعر الأحادي اللون (اللون الأبيض والأسود) سيسمح بتحسين الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة بحيث توفر تباين أفضل، وضوضاء أقل، فضلاً عن تحسين الحدّة، وعندما يتم دمج هذه الصورة مع الصورة الملوّنة الملتقطة بإستخدام المستشعر الآخر ينبغي أن تحصل على صورة أكثر حيوية بكثير.

بطريقة ما، يمكنك التفكير في هذه العملية على أنها مماثلة تقريبا لتقنية  HDR، حيث يتم دمج عدة صور ذات تعرض مختلف معا للحصول على نتيجة نهائية مذهلة. وبناءً على ما يُقال، تكنولوجيا Clear Sight  ستكون متاحة للأجهزة المدعومة بالمعالج Snapdragon 820 أو Snapdragon 821 فقط.
المصدر : وكالات

 

شاهد أيضاً

دراسة : الطب و التغذية بعد 50 عاما

كبيطال بريس : نشرت صحيفة الصن البريطانية، تقريرا أصدرته شركة سامسونغ و التي عملت على …