سلمى بناني تساءل وزارة العلمي عن معايير تحديد منح الجامعات و تعترف بخطئها … وهاعلاش

متابعة: وفاء قشبال

بعد الترحاب بالصحافيين بالعربية و الأمازيغية و حتى الحسانية ، افتتحت سلمى بناني الندوة الصحفية  التي عقدتها مساء يومه الثلاثاء    بمقر الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية والهيب هوب و الأساليب المماثلة بالرباط . و التي اختارت لها عنوان “صرخة  قلب المواطنة”  قبل رئيسة الجامعة.

وقد  تحدثت”سلمى بناني” رئيسة الجامعة المذكورة و مؤسستها منذ سنة 1996،(تحدثت مطولا ) عن الحيف و الإجحاف الذي يطال جامعتها وبعض الجامعات الأخرى، وتساءلت عن المعايير التي  تعتمدها الوزارة لتحديد قيمة المنحة الموجهة لكل جامعة على حدة. موضحة أن جامعتها فوجئت بانتقاص المنحة المخصصة لها هذا الموسم إلى النصف ،علما أن المنتخب الوطني للهيب هوب حقق ذهبية بطولة العالم و برنزيتين بـ 4 أعضاء فقط ، في حين جامعات أخرى لا تحقق أي شيء وتستفيد من منح خيالية .

وفي معرض ردها على سؤال أحد الصحفيين ، اعترفت “سلمى” بخطئها عندما اختارت الابتعاد عن الإعلام ،واتفقت معه في اعتباره سببا من أسباب الظلم والحيف و الجور الذي تتعرض له جامعتها، لا من حيث المنح ولا حتى من حيث استقبال الأبطال المتوجين من قبل الوزير.

كما   أوضحت أن تقصيرها في التواصل مع الإعلام منذ 22 سنة مضت، هو بسبب زهدها في الظهور أمام  عدسات الكاميرات، وليس تعجرفا أو تكبرا منها كما يشاع ـ تقول سلمى ـ  مضيفة أنها كانت تعتقد أن “عملها سيتحدث عنها ”

 

الجدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية كانت قد أصدرت بيانا تحتج فيه على الوزارة الوصية تخفيض قيمة منحتها  من 300 مليون سنتيم برسم الموسم الرياضي 2016 ـ 2017إلى 150 مليون سنتيم برسم الموسم الرياضي 2017 ـ 2018، علما أنها  تنظم أزيد من 100 تظاهرة رياضية

سنويا.

شاهد أيضاً

لقجع يطمئن رجال ونساء التعليم  

كبيطال بريس قال “فوزي لقجع” إثر مثوله أمام مجلس المستشارين أمس الأربعاء، لتقديم تفاصيل قانون …