شاطئا سيدي افني و اكادير ضمن لائحة اجمل شواطئ العالم 2018

كبيطال بريس :

صنف  شاطئ أكادير في المرتبة 37، من بين 50 شاطئا عبر العالم متقدما على منتجعات عالمية، كشاطئ PLAGE DE MALAGUETA بمنطقة الأندلس باسبانيا، وشواطئ لبنان والتايلاند وبلغاريا.
بينما احتل  شاطئ “الكزيرة” الواقع في مدينة سيدي إيفني المرتبة 43 عالميا، من بين أجمل 50 شاطئا ،ضمن  اللائحة الرسمية لأفضل شواطئ العالم، التي يصدرها الموقع الكندي العالمي flightnetwork، المتخصص في السياحة والأسفار.

هذا الشاطئ يبعد عن مدينة سيدي إفني بحوالي 10 كيلومترا، وعن مدينة تيزنيت بـ65 كيلومترا تقريبا، وأهم مايميزه أقواسه الطبيعية، التي تخترقها مياه البحر والرمال الذهبية إلا انه مازال يعاني من صعوبة الولوج إليه ، فطريقه لا يتعدى عرضها ثلاثة أمتار، وبتضاريس وعرة ، إلى جانب  افتقاده تهيئة عمرانية تسمح باستقبال الزوار، كما أن المنتجعات السياحية التي تتواجد به، مازالت خارج التصنيف، ما يحرم خزينة الدولة من مداخيل بالعملة الصعبة .

إلى ذلك فقد  اعتمد الموقع في اصدار هاته  التصنيفات، على رأي 1200 هيئة، تضم خبراء في مجال السياحة والسفر، من بينهم صحفيين وإعلاميين ورؤساء تحرير كبريات المجلات ومدونين ووكالات الأسفار العالمية. و من بين المعايير التي اعتمدتها اللجنة، جودة المياه والرمال، وجمالية شروق وغروب الشمس، والمحيط المجاور للشاطئ.

ويذكر ان صحيفة “هافينغتون بُوسط” سبق أن اختارت شاطئ “لكزيرة” الواقع في مدينة سيدي إيفني ضمن أفضل 40 شاطئا في دول العالم، واحتل الرتبة الـ29 عالميا.

شاهد أيضاً

هل شبح الاقالة بات يهدد الركراكي ؟

كبيطال بريس نشرت مختلف وسائل الإعلام المغربية، معلومات عن إمكانية تعيين الحسين عموتة مدرباً للمنتخب …