متابعة : الالعاب الافريقية 2019

كبيطال بريس :

1 –  أصدرت لجنة تنسيق الألعاب الإفريقية 2019 بالرباط عن قرار تغريم  جنوب أفريقيا مبلغ 2000 دولار أي ما يعادل 20 ألف درهم مغربية ، بسبب وصول منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم متأخرا  عن موعد مباراته امام المنتخب الوطني وعدم توفره على الاعتماد لدخول المباراة طبقا لمقتضيات الانظمة الداخلية المتعلقة بالألعاب الأفريقية الصادرة عن الاتحاد الأفريقي.

وعليه فقد تم تأجيل مباراة الفريقين مع تغريم جنوب افريقيا التي تتحمل كامل المسؤولية في التأخر عن الوصول .

الى ذلك لجنة تنسيق الألعاب الإفريقية 2019 ، تتكون من الاتحاد الأفريقي واتحاد الكونفدراليات الرياضية الافريقية وجمعية اللجان الوطنية الاولمبية بافريقيا قرارا قضى بتغريم جنوب أفريقيا مبلغ 2000 دولار أي ما يعادل 20 ألف درهم مغربية .

المنتخب المغربي للكرة الشاطئية

2- تمكن لحد الآن الفريق الوطني المغربي للكرة الطائرة الشاطئية بصنفيه(ذكورا و اناثا ) من المرور لدور الربالتفريق دورة الالعاب الافريقية 2019 بالعاصمة الرباط.

فقد تمكنالفريق الوطني المغربي للكرة الطائرة الشاطئية رجال” من الفوز على نظيره التونسي بجولتين دون رد (21-15)، (21-16)  يومه السبت 17 غشت 2019 بملعب التباري بشاطئ سلا . 

الثنائي الوطني المكون من محمد عبيشة وزهير لكراوي، ضمنا التأهل  لدور ربع النهائي متصدرا مجموعته الأولى برصيد 5 نقاط ومتفوقا بفارق النسبة العامة على غامبيا وتونس .رغم تعثره في مباراته الثانية أمام المنتخب الغامبي بحصة (2-1 ، في حين حقق منتخب الرجال الفوز في مباراته الأولى على المنتخب الليبي بواقع (2-0)

المنتخب المغربي للكرة الشاطئية اناث

وتمكن الفريق المغربي للسيدات المكون من إيمان زروال ونورة درهار” من الفوز على حساب الفريق السيراليوني (21-10)، (21-17) في مباراته الثالثة ، محرزا بذلك التأهل لربع النهاية في صدارة المجموعة الأولى .

وقد سبق للمنتخب النسوي للكرة الطائرة الشاطئية ان حقق إنتصارين بواقع (2-0) في أولى أيام المنافسات أمس الجمعة 16 غشت بعد الفوز على كل من ناميبيا والسودان .

3-  رسميا  المغرب يضمن لجد الساعة  10 ميداليات بالألعاب الإفريقية

   اولها بواسطة البطلة سمية إيراوي، عقب فوزها في مباراة النصف نهائي   لوزن  أقل من 52 كلغ لمنافسات الجيدو على فوفانا ساليماتا من الكوت ديفوا لتتأهل للنهائي. 

فيما تمكنت في وقت لاحق من صباح اليوم  الرباعة شيماء الديناري من من احراز ذهبية  وزن اقل من 48 كلغ. الى جانب عزيزة شاكير التي أحرزت نحاسية نفس الوزن 

وفاز الرباع عصام باسو بذهبية وزن أقل من 60 كلغ  امام التونسي فرج الذويبي بعلامة الإيبون بعد اللجوء إلى الغولدن سكور . فيما عادت الميدالية النحاسية ايضا المغربي يونس ال صديقي.

فيما اكتفت ايراوي بقضية وزن اقل من 52 كلغ، وفازت بنحاسية نفس الوزن المغربية لمياء الديناري.

و في وزن اقل من 66 كلغ، يضيف عبد الرحمان بوسحيتة فضية اخرى. وتضيف الرباعة المغربيةصوفيا بلعطار نحاسية وزن أقل من 63 كلغ.

وزن أقل من 73 كلغ يضيف للمغرب فضية اخرى يواسطة الرباع احمد المزياتي. وكذلك حمزة كبداني يحرز فضية وزن اقل من 81 كلغ في منافسات الجيدو بالألعاب الافريقية بالعاصمة الرباط.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …