التايكوندو المغربي يكتفي ببرونزية الجائزة الكبرى لباريس 2022 في انتظار منافسات وزن أكثر من 80 كلغ

وفاء قشبال

تمكنت لاعبة التايكووندو،المغربية ندى لعرج من انتزاع برونزية وزن وزن أقل من 57 كلغ، خلال منافسات الجائزة الكبرى للتايكواندو التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة 02 شتنبر 2022.

واحرزت لعرج برونزية هذا الوزن، بعد تمكنها من الانتصار خلال الدور الأول على البطلة الصربية رادميلوفيتش المصنفة في المرتبة الرابعة والثلاثين ضمن التصنيف الأولمبي وذلك بنتيجة جولتين لصفر ، ثم تجاوزها في الدور الثاني،البطلة اليونانية فاني تزيلي المصنفة في الرتبة السادسة والثلاثين أولمبيا و المرتبة السابعة خلال دورة طوكيو 2020 وذلك بحصيلة جولتين لصفر ،ثم تغلبها عند دور ربع النهاية على البطلة المكسيكية فيليكاس فابيولا كوادالوبي بحصيلة جولتين لجولة واحدة . لكن مسار ندى لعرج في البطولة توقف عند نصف النهاية أمام البطلة الصينية زونغشي لو التي تغلبت على لعرج بواقع جولتين لصفر.

هذا وباحراز لعرج برونزية جائزة باريس الدولية و المصنفة ضمن فئة G6،أضافت رصيدها العام 21,6 نقطة. وهو ما سيمكنها من مواصلة تحسين ترتيبها ضمن التصنيف الأولمبي المؤهل لدورة أولمبياد باريس 2024.
ويذكر ان ندى لعرج المصنفة سابعة ضمن التصنيف الاولمبي،تشارك في هاته البطولة إلى جانب أميمة البوشتي (11 أولمبيا) التي خرجت في دور ثمن النهاية لوزن أقل من 49 كلغ. و رباب أوهادي (42 أولمبيا) التي انهزمت في الدور الأول، بالإضافة للاعب أيوب الباسل وزن +80 كلغ) الذي سيخوض المنافسات يوم الأحد ،متمنياتنا له بالتوفيق .

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …