المنتخب المغربي للتايكوندو يتالق في البطولة الافريقية

حقق المنتخب المغربي للتايكوندو، ما مجموعه 7 ميداليات خلال مجريات البطولة الإفريقية للكيوروغي اي تباري،و التي احتضنتها العاصمة الرواندية كيغالي يومي 16 و17 يوليوز الجاري.
وتوزعت الميداليات السبع بين 4ذهبيات و فضية و برونزيتين

وقد جاءت الميداليات الذهبية بواسطة :

  • أيوب الباسل(وزن أكثر من 87كلغ) الذي انتزع الذهب من بطل نيجيريا بنتيجة جولتين مقابل جولة واحدة، بعد ان تأهل للنهائي على حساب المصري بجولتين مقابل لا شيء ثم على الكامبي بنفس الحصة.
  • فاطمة الزهراء أبو فارس التي أحرزت ذهبية وزن أكثر من 73 كلغ ، بتغلبها في المباراة النهائية على بطلة ساحل العاج بجولتين. بعد ان تاهلت في الدور الاول على حساب بطلة الغابون بجولتين ل لاشيء،و بنفس النتيجة أيضا انتصرت على بطلة كينيا .
  • ندى لعرج التي ظفرت بذهبية وزن أقل من 57 كلغ،بعد تجاوزها بطلة مالي في الدور الاول بجولتين ل لاشيء، ثم تغلبها بجولتين نظيفتين على بطلة النيجر في الدور النصف نهائي، لتحسم أمر ذهبية هذا الوزن لصالحها،أمام المصرية صاحبة ذهبية ألعاب البحر الأبيض المتوسط الاخيرة.
    و عادت نزهة العسال هي الاخرى،بذهبية وزن أقل من 49 كلغ ،بعد تجاوزها في مرحلة الدور الأول بطلة من الغابون بنتيجة جولتين و انتصارها في دور نصف النهاية على بطلة من كينيا ، قبل ان تتغلب في المباراة النهائية على البطلة المصرية بنتيجة جولتين مقابل جولة واحدة.

هذا وكاد عمر لكحل هو الآخر ان يعود بذهبية وزن أقل من 58 كلغ، لولا انهزامه في المباراة النهائية امام البطل الأولمبي التونسي محمد خليل زندوبي، محرما بذلك فضية وزنه.
وكان عمر لكحل قد فاز خلال الدور الأول على بطل من الغابون بحصة جولتين مقابل لاشيء و تغلب أيضا في الدور الثاني على بطل من السودان بجولتين،ثم انتصاره في المباراة الثالثة بجولتين على بطل من ساحل العاج .

فيما اكتفى فيصل السعدي ببرونزية وزن أقل من 68 كلغ ،و يوسف بوعتريس برونزية وزن اقل من 80كلغ.

وبهذا الانجاز، يحتل المنتخب المغربي الرتبة الأولى في سبورة الميداليات العامة المحققة ضمن هذه البطولة التي عرفت مشاركة أزيد من 14 دولة ابرزها، مصر،تونس،نيجيريا،الساحل العاج،بوتسوانا،بوركينافاصو،كينيا،سويزلاند…

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …