تحذيرات ديبلوماسية و تدابير احترازية فرضتها مواجهة اسود الاطلس و منتخب “لأ روخا

وفاء قشبال

دعت القنصلية المغربية في اشبيلية الجميع الى اجتناب الأماكن والمرافق المكتظة بأنصار ومشجعي الفريق الاسباني عقب انتهاء المباراة المنتظرة مساء اليوم، والتي ستجمع بين المنتخب المغربي ونظيره الإسباني في اطار ثمن نهائي كاس العالم قطر2022

وقالت القنصلية العامة، في بلاغ لها ليلة الاثنين، إنه “وتفاديا لوقوع أعمال الشغب والاصطدامات بين أنصار ومشجعي المنتخبين، يهيب هذا المركز القنصلي بضرورة تحسيس الجالية المغربية التحلي بالروح الرياضية والأخلاق النبيلة والسلوك الراقي بعد انتهاء المباراة، مهما كانت النتيجة”.

وطالبت القنصلية “من الجميع اجتناب الأماكن والمرافق المكتظة بأنصار ومشجعي الفريق الاسباني بعد انتهاء المباراة، تفاديا لوقوع مشادات قد تتسبب في حدوث اصطدامات، تؤدي إلى تخريب الممتلكات العامة والخاصة، وكذا تهديد سلامة وأمن المواطنين”.
كما دعت في بلاغ لها ليلة الاثنين، الجالية المغربية الى ضرورة التحلي بالروح الرياضية والأخلاق النبيلة والسلوك الراقي بعد انتهاء المباراة، مهما كانت النتيجة،تفاديا لوقوع أعمال الشغب والاصطدامات بين أنصار ومشجعي المنتخبين.

القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة ألميريا الإسبانية، هي الاخرى ، حرصت على تحسيس كافة المواطنين والمواطنات من أفراد الجالية المغربية المقيمين بدائرة نفوذها القنصلي، تفاديا لوقوع أعمال الشغب والاصطدامات بين أنصار ومشجعي المنتخبين.إلى جانب التنسيق مع الشرطة الاسبانية ووحدات الوقاية، للحفاظ على النظام العام وأمن المواطنين،وسيتم تعزيز المناطق التي تضم أعلى نسبة من الجالية المغربية بالقوات الأمنية بالمديرية.

ويذكر ان المنتخبين سيلتقيان على أرضية ملعب المدينة التعليمية بالدوحة في مباراة العبور إلى دور ربع نهائي كأس العالم بقطر، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي مساء الثلاثاء 6نونبر الجاري.

Check Also

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …