مصري يمنح ذهبية لبلده في “رياضة السومو” خلال دورة الألعاب العالمية فهل يعلم المغاربة عن هاته الالعاب ؟

متابعة : وفاء قشبال
عبد الرحمان الصيفي اول مصري و عربي يفوز في رياضة السومو” خلال الألعاب العالمية التي تحتضنها برمينغهام الأمريكية، من 7 الى غاية 17 يوليوز الجاري.
وصرح الصيفي في اتصال هاتفي خلال برنامج “حديث القاهرة” مساء اليوم، ان الوفد المصري كان يضم 4 لاعبين ، اثنين انهزما كل في وزنه، و تمكن هو من الفوز بذهبية وزن 85 كلغ، ثم لاعب اخر كان مشاركا في صنف”السومو المفتوح”

ونفى المتحدث ان يكون قد تم طرد البعثة المصرية، واقصاء لاعبها الوحيد من المشاركة في صنف”السومو المفتوح” . لكنه عاد ليقول ان مصر كانت مشاركة فعلا في هذا الصنف بلاعب واحد، لكنه لم يشارك .واضاف ان القرار اتخذته لجنة الألعاب بناء على احتجاج الوفد المصري على إلغاء فوز عبدالرحمان الصيفي نفسه بسبب تعبيره عن الفرحة بالفوز فوق بساط التباري،معترفا ان قوانين اللعبة تمنع ذلك 8موضحا ان فرحته كانت رد فعل لا ارادي”. وبعد احتجاج رئيس الوفد على القرار تمت اعادة المباراة وفاز فيها المصري ثانية على خصمه الاوكراني.وقبل ختم المكالمة اكد الصيفي ان الملف بين يدي وزير الرياضة المصرية لمتابعة الملف مشيرا إلى ان ما قام به سبق أن قام به أحد الأبطال سنة 2017،وخلال هاته الدورة نفسها سمح لأحد الباطل الاوكرانيين بالصعود على البساط مع علم بلاده ولم تتخذ في حقه أية إجراءات -كنوع من التعاطف بسبب الحرب ببلده” – يوضح الصيفي –

ويذكر ان الالعاب العالمية، هي بطولة دولية يتنافس فيها ابطال عدد من الرياضات التي لم يتم التنافس عليها في دورة الألعاب الاولمبية. و يتم تنظيم دورة الألعاب العالمية كل أربع سنوات، وتحديدا بعد كل سنة من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ، تحت اشراف الجمعية الدولية للألعاب العالمية، وهي جهه معترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …