الملك محمد السادس يلوح باستبدال سياسة “الحلم” بالصرامة ..مع مرتزقة البوليساريو

كبيطال بريس :

اكد الملك محمد السادس حفظه الله مساء الاثنين في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش أن المملكة المغربية عازمة على الرد “بصرامة وحزم” على أي تدخل يهدد امنها في ظل التوتر الذي تشهده الصحراء المغربية.

وأضاف جلالته”… تظل المملكة عازمة تمام العزم على الرد، بأكبر قدر من الصرامة، وفي إطار الدفاع الشرعي، على أي تهديد لأمنها وطمأنينة مواطنيها”، بحسب ما جاء في بيان للديوان الملكي.

ومن جهة اخرى، اكد جلالته للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش “تشبث المملكة المغربية الراسخ بوقف إطلاق النار” وهو موقف ثابت وراسخ لدى المملكة.

هذا وكان قد اعلن يوم الجمعة الماضي الكيان الغير الشرعي جبهة بوليساريو عن”حالة حرب” ردا على عملية عسكرية قامت بها القوات المسلحة المكلية لإعادة فتح معبر الكركرات الحدودي في المنطقة العازلة باتجاه موريتانيا وإنهاء عرقلة ميليشيات الجبهة لحركة المرور من المغرب إلى موريتانيا لأزيد من 3 اسابيع. علما ان المعبر هو الممر البري والشريان الحيوي الذي يربط المملكة بعمقها الإفريقي جنوب الصحراء

ويذكر ان النزاع المسلح بين قوات الجيش المغربي و ميلشيات جبهة البوليساريو استمر منذ 1975 إلى حدود عقد اتفاق وقف إطلاق النار المعمول به منذ 1991 برعاية الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …