على ذمة كوهين.. الرئيس الجزائري مات والجيش مستنفر

كبيطال بريس :

زعم الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيغين-سادات” إيدي كوهين نقلا عن مصادر أوروبية بأنالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في حالة “موت سريري”، مشيرا إلى أن فريقا طبيا من سويسرا وفرنسا يعملان على انقاذه

وقال “كوهين” في تدوينات له عبر حسابه بموقع  التواصل الاجتماعي “تويتر”: عاجل مصادر أوروبية: الرئيس الجزائري بوتفليقة دخل حالة الموت السريري، وفريق طبي فرنسي- سويسري يعمل على انقاذه. ننصحكم بالاستعانة بالخبرات الإسرائيلية في المجال، فأطبائنا متخصصون في حالات الموت الإكلينيكي. حالة استنفار في الجيش وسط تعتيم.

يشار إلى أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، المولود في 2 آذار/مارس 1937، يعاني منذ عشر سنوات من نكسات صحية متتالية اضطرته للبقاء فترات طويلة في المستشفى.

وقد أجرى عملية جراحية في 2005 بسبب “نزيف في المعدة” في مستشفى فال دوغراس العسكري بباريس. ثم تردد مرارا على مستشفيات فرنسية وسويسرية، وكان يتم الإعلان عن بعض هذه الزيارات القصيرة، فيما بقي بعضها الآخر سريا.

وفي نيسان/أبريل 2013، أصيب بجلطة دماغية أبعدته عن الجزائر 88 يومان عاد بعدها إلى بلاده على كرسي متحرك غير قادر على المشي ويجد صعوبة في الكلام

 

 

 

 

 

 

 

 

عن : وكالات

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …