الرئيسية » عاصمة الثقافات » الثقافة الصحية » وزارة الصحة : ظهور اول اصابة باوميكرون

وزارة الصحة : ظهور اول اصابة باوميكرون

كبيطال بريس :
تخبر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الرأي العام، أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” بالمغرب.
الحالة التي سجلت بالبيضاء، تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، كما أن حالتها الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق. وتوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالدارالبيضاء.

هذا وقد باشرت مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية اتخاذ الإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، مع جرد مخالطي المصابة وتقييم مدى احتمال إصابتهم.

الى ذلك، وبالنظر لسرعة انتشار المتحور الجديد المثير للقلق“أوميكرون“، فإن الوزارة تهيب، بجميع المواطنات والمواطنين التزام التدابير و الاجراءات الوقائية الفردية والجماعية، من ارتداء للكمامة وبالشكل الصحيح، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بالمطهر الكحولي، والحرص على التباعد الجسدي، مع الدعوة لاخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة

عن كابيطال بريس

كابيطال بريس
كابيطال بريس : جريدة إلكترونية مغربية شاملة، شعارها " أراء بلا قيود و إمتداد بلا حدود " تعمل جاهدة على نقل الأخبار في إطار إحترام المصداقية و الشفافية و المهنية ... تواصلوا معنا على الشبكات الإجتماعية التالية :

أترك تعليقا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أساتذة “ليزداك” يلوحون بوقفات احتجاجية أسبوعية

كبيطال بريس : المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ...