الرئيسية » سلايدر » ما تمنته “لمقدمة أمل احمري”لكل سربات مهرجان السنوسية

ما تمنته “لمقدمة أمل احمري”لكل سربات مهرجان السنوسية

حاورتها:وفاء قشبال/قرية ابا محمد

 في أول التحاق لها بمحرك بوشمار بقرية  ابا محمد يومه الثلاثاء 27 غشت 2019 ، هيأت أمل احمري” رفقة سربتها النسوية فضاء أنيقا لإقامتهن رفقة أمهاتهن و أبنائهن الصغار الذين يملؤون الخيمة حيوية و يمنحونها  جوا  أسريا حميميا .
و في حوار مع مقدمة السربة ” أمل أحمري ” أكدت الأخيرة افتخارها بسربتها النسائية التي سبق وأحرزت ذهبية البطولة الوطنية بدار السلام، وفازت سنة2008 بكأس الحسن الثاني إلى غير ذلك من المشاركات القيمة من طنجة إلى الكويرة . كما أشادت “امل” بمنظمي مهرجان السنوسية وأعربت عن سعادتها بالمشاركة فيه  الى  جانب السربات الاخرى، قبل أن تختم تصريحها بشكر موقع كبيطال بريس، متمنية النجاح و السلامة لجميع المشاركين قائلة ” الله يركبنا و يركبكوم ركوب العز و الله ينزلنا و ينزلكوم  نزول الطاعة  ”
الى ذلك فسربة “أمل احمري ” ممثلة جهة الرباط سلا القنيطرة هي أول  سربة نسائية  تشارك بمهرجان السنوسية منذ انطلاقه، ما يجعل النسخة السابعة من هذا المهرجان أكثر تميزا عن النسخ السابقة.
 ويذكر أن ان جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل وشركائها تنظم  مهرجان السنوسية للفروسية التقليدية تحت شعار”التبوريدة تراث الاجداد و ميراث الاولاد و الاحفاد” خلال الفترة
الممتدة ما بين 28 و 31 غشت 2019 تخليدا  لذكرى ثورة الملك و الشعب وعيد الشباب المجيد.

 

عن كابيطال بريس

كابيطال بريس
كابيطال بريس : جريدة إلكترونية مغربية شاملة، شعارها " أراء بلا قيود و إمتداد بلا حدود " تعمل جاهدة على نقل الأخبار في إطار إحترام المصداقية و الشفافية و المهنية ... تواصلوا معنا على الشبكات الإجتماعية التالية :

أترك تعليقا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أساتذة “ليزداك” يلوحون بوقفات احتجاجية أسبوعية

كبيطال بريس : المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ...