أطفال بني عمار زرهون بقبة البرلمان

وفاء قشبال/الرباط
رغم تحديات التدبير الجماعي داخل مخيم صيفي ضم حوالي 200 طفل يتوزعون بين 7 جمعيات تمثل جهة فاس مكناس،تمكن اطر مخيم الهرهورة ضواحي العاصمة الرباط من انجاح المرحلة التخيمية ورسم البسمة على شفاه الاطفال ،وخاصة الفنان عبد الجبار بلشهب رئيس جمعية قدماء تلاميذ بني عمار زرهون الذي اشرف على مقتصدية المخيم .
وتحت اشرافه، إستفاد ايضا اطفال جمعيته من ورشة للاعمال اليدوية، وكذا زيارة مقر مجلس النواب بالعاصمة الرباط،وجولة على ضفاف نهر ابي رقراق و بين أزقة المدينة القديمة(السويقة)بالرباط “عاصمة الانوار”
كما تضمن البرنامج التخيمي للجمعية ،قضاء يوم ممتع بالمسبح الكبير. هذا فضلا عن الأنشطة الإعتيادية داخل المخيم.

هذا و تتميز جمعية قدماء تلاميذ بني عمار زرهون بفتح باب مخيماتها،امام زيارة أبناء منطقة “بني عمار زرهون”القاطنين بجوار المخيم بأي مدينة كان. هاته المرة لم يبخل أبناء هاته المنطقة المقيمين بضواحي الرباط و حتى من البيضاء، على زيارة اطفال بلدتهم بمخيم هرهورة، طبعا بيد غير فارغة من البسكويت و المشروبات و الفاكهة الطازجة و الجافة…
بالمقابل كانت الجمعية قد خصصت عشاء حفل الاختتام على شرفهم.

الجدير بالذكر ان وزارة الشباب والثقافة و التواصل/قطاع الشباب/ وبعد توقف المرحلة التخييمية جراء جائزة كورونا،فقد أعطت انطلاقتها من جديد هذا الموسم الصيفي، بنظام “تشبيك جهوي” ما هو الحال بالتسبة لتشبيك جهة فاس مكناس الذي ضم 7 جمعيات محلية في مخيم واحد بسعة 180 مقعدا. هي:

جمعية قدماء تلاميذ بني عمار زرهون (التي تأسست منذ 1978)
جمعية المرأة و التضامن و التكوين
جمعية المشاع للرياضة والثقافة و التنمية
جمعية الرشاد للتربية و الثقافة
جمعية جبل زرهون
جمعية الفتح التربوي للطفولة والتنمية الاجتماعية
الجمعية المغربية الإدماج والتنمية وتنشيط الطفل المعاق.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …