اطر تقنية تتسائل: لماذا إقصاء البطلة “مريم خلال” من دورة البحر الابيض المتوسط ؟

وفاء قشبال /الرباط

استنكر عدد من أطر رياضة التايكووندو، إقصاء البطلة “مريم خلال” من المشاركة في العاب البحر الابيض المتوسط، المقامة بالجزائر مابين 30 يونيو و6 يوليوز المقبل.

كل أطر و مدربي اللعبة، اكدوا على ان البطلة “مريم خلال” هي الأحق بالذهاب لألعاب البحر الابيض المتوسط باعتبارها بطلة المغرب وأفريقيا في وزن أقل من 62 كلغ ،ولأنها رقم 1 أفريقيا فإن ترتيبها او ما يعرف ب”الرايكينغ” على المستوى الافريقي،يخول لها مرور الدور الأول مباشرة ولن تواجه الأسماء البارزة في وزنها إلا بعد مرحلة التصفيات وبالتالي كان المغرب يضمن إحدى ميداليات هذا الوزن بواسطة هاته البطلة الإفريقية. ولذلك أيضا كان من الذكاء إشراك هاته البطلة دون سواها.
كل هذا ضربه المدير التقني ” حسين الباهي” عرض الحائط ،وفضل استقدام البطلة “صفية صالح” التي تلعب في وزن اقل من 67كلغ ،للمشاركة بدل البطلة مريم خلال،رغم انها لم تحقق اية نتائج طيلة موسم 2021-2022، ولم يعتمد حتى اجراء مباراة فاصلة بين البطلتين للوقوف على جاهزيتهما. ليبقى السؤال الذي استنكرته البطلة مريم خلال و معها كل أطر و مدربي رياضة التايكووندو : لماذا إقصاء البطلة مريم خلال عن المشاركة في دورة البحر الابيض المتوسط دون وجه حق ؟؟؟

يذكر أن البطلة “مريم خلال” ابنة اليوسفية ذات الواحد و العشرين ربيعا،التحقت بالمنتخب الوطني للشابات سنة2017 وزن (-62) ، ثم التحقت بفريق الكبار بفضل تحقيقها فضية البطولة الوطنية خلال موسم2017-2018. كما توجت بطلة المغرب وافريقيا للموسم 2021-2022 في نفس الوزن و بالتالي هي الاحق في تمثيل المغرب في هذا الوزن (حسب قوانين و أعراف اللعبة)

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …