الأسود يتأهلون للربع على حساب فيلة الكوت ديفوار

وفاء قشبال / كبيطال برييس

في هاته الاثناء يسجل  رشيد العليوي للمنتخب الوطني الهدف الاول في شباك فيلة الكوت ديفوار في حدود الدقيقة 64 من الشوط الثاني  من مباراة الجولة الثالثة من الدور الاول للكان، و التي تجمعه اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري بنظيره الافواري، معلنا بذلك  العليوي ـ الذي عوض رشيد بوهدوز ـ عن تأهل المنتخب المغربي لدور ربع النهاية و خروج مفاجئ للكوت ديفوار حامل لقب الدورة السابقة.

و لغاية  الدقيقة 90 ،تمكنت النخبة الوطنية من الحفاظ على نظافة شباكها رغم انتفاضة اخيرة للفيلة قبل انطلاق صفارة الحكم معلنة على توقف مسيرتهم في الدورة 31 لكأس الامم الافريقية لكرة القدم بالغابون، على يد أسود الأطلس بقيادة  المدرب المتمرس بالأدغال  الافريقية “هيرفي رونار”.

الى ذلك فتأهل اليوم يقطع مع شؤم إقصاء  المنتخب الوطني من الادوار الاولى خلال 12 سنة الاخيرة ، وهو ما يترجم فرحة الجمهور المغربي الذي خرج تعبيرا عن فرحته للشارع العام رقصا و تهليلا، ليس لأنه مفاجأة  و انما لأن التأهل فوزا على الكوت ديفوار ثمين جدا . علما أنه  تعذر  التأهل على منتخبات كبيرة  كانت مرشحة للمرور لدور الربع  كالجزائر، الغابون البلد المنظم، الكوت ديفوار …

 

الجدير بالذكر أن الكونغو الديمقراطية سترافق المنتخب الوطني لربع النهاية عن المجموعة الثالثة،  لتصدرها الترتيب (7 ن)و فوزها  اليوم هي الاخرى على منتخب الطوغو  ب 3 أهداف مقابل هدف واحد، فيما المنتخب المغربي حل ثانيا بالمجموعة ب )6 ن).

 

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الغاني( متصدر المجموعة الرابعة) في دور الثمانية، يومه الاحد 29يناير 2017، فيما ينتظر  المنتخب الكونغولي تحديد محتل الصف الثاني  بين مالي أو مصر.

 و تستمر “بركات”هيرفي رونار مع المنتخب الوطني

 

حظ موفق

شاهد أيضاً

بلاغ اللجنة التحضيرية لتأسيس حزب البديل الاجتماعي

الرباط: يوم الثلاثاء 06 فبراير 2024                  في إطار المهام التي أنيطت به من لدن الهيئة …