الرباط:حفل توقيع كتاب”خواطر منسية” لريحانة دوعلي

كبيطال بريس

نظمت جمعية نور التضامن والتنمية  حفل توقيع كتاب ” خواطر منسية ” للكاتبة “ريحانة دوعلي” الذي  احتضنه مقر حزب “جبهة القوى الديمقراطية” بالرباط مساء السبت المنصرم.

حفل التوقيع هذا،حضرته ثلة من المثقفين والشعراء، يتقدمهم الكاتب والإعلامي “حسن بيريش” الذي قدم قراءة في الكتاب وشهادات عن الكاتبة”ريحانة دوعلي” التي شاءت ان  تتناول في كتابها هذا،  سيرتها الذاتية ، فالكتاب ومن خلال عنوانه، هو عبارة عن  خواطر ووقائع  استدعتها الكاتبة من ذاكرتها المنسية التي تعود لمرحلة طفولتها، حيث النضال من أجل طلب العلم والتعلم في فترة كان فيها تعلم  المرأة صعبا، لكن الكاتبة/الطفلة تمسكت بحلمها و إن ولجت أقسام الدراسة في سن متاخرة ..

وتضمن الحفل أيضا شهادة وقراءة شعرية للشاعر “محمد الغياط” ، ومعزوفات موسيقية على آلة العود بأنامل الفنان والملحن حميد الزيري.  فيما اشرف الزجال و المسرحي “محمد بلغازي” على تقديم فقرات الحفل.

إلى ذلك فقد تقدمت الشاعرة والفاعلة الجمعوية “إلهام إحوضيكن” رئيسة الجمعية، بشهادة في حق الكاتبة”ريحانة دوعلي” هاته الأخيرة التي اختارت إهداء كتابها خواطر منسية ” لكل الحاضرات والحاضرين ، قبل أن يختتم اللقاء بحفل شاي على شرف الحضور.

شاهد أيضاً

الرباط : أمسية شعرية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة

 كبيطال بري س نظمت جمعية عشاق الحرف أمس السبت بالرباط امسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي …