الزعيمات” يحققن الفوز نتيجة و أداء أمام بطل النسخة الأولى “ماميلودي صاندونز” الجنوب إفريقي

وفاء قشبال

تمكنت سيدات فريق الجيش الملكي،من الفوز بأول لقب قاري للكرة المغربية النسوية، عقب فوزهن على نادي ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي، في مباراة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم سيدات،بنتيجة اربعة أهداف دون رد، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط مساء الأحد 13 نونبر2022.

سيدات نادي الجيش الملكي افتتحن التسجيل في الدقيقة 15 من نقطة جزاء بواسطة فاطمة تكناوت في الدقيقة 15 من عمر المباراة، فيما أضافت ابتسام الجرايدي الهدف الثاني في الدقيقة 54والثالث في د87 والرابع في د90 من زمن المباراة. وبذلك بسطت الزعيمات”سيطرتهن على المباراة ،وعلى البطولة القارية ككل، بإحرازهن كل الجوائز التي تمنحها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث استحقت اللاعبة فاطمة تاكناوت جائزة أفضل لاعبة في الدورة،ونالت خديجة الرميشي” جائزة أفضل حارسة ،كما توجت اللاعبة ” ابتسام الجرايدي” بجائزة هدافة الدوري ب6 أهداف. وفقط جائزة الروح الرياضية هي التي عادت لنادي باييلسا النيجيري.
وخلال الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء،استشهد الإطار المغربي محمد أمين اعليوة”مدرب الفريق العسكري النسوي،بهاته الألقاب التي احرزتها لاعبات الفريق إلى جانب الرباعية النظيغة،للتأكيد على الراحة النفسية التي دخل بها الفريق للعب النهائي،بل وأوضح على ان التخوف كان لدى الفريق خلال الدور الأول انما منذ نصف النهائي و النهائي،الفريق كان في أريحية تامة،بدليل نتيجة اللقاء و الألقاب التي احرزتها لاعبات الفريق يقول اعليوة –

وبهاته النتيجة، ينجح الفريق النسوي لنادي الجيش الملكي من إضافة لقب عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم لخزانة الفريق ، الى جانب اللقب الذي حققه الفريق العسكري للذكورسنة 1985.

الجدير بالذكر أن النهائيات انطلقت في 30 أكتوبر بمشاركة 8 أندية :

  • وادي دجلة المصري – غرين بوفالاوس الزامبي – ديمتيري غيرلز الليبيري – سيمبا كوينز الزامبي – بابليسا كوينز النيجيري – مازيمبي الكونغولي بالإضافة لنادي الجيش الملكي ،وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي حامل لقب النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات،التي نظمتها مصر العام الماضي.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …