السلطات الإسبانية تسلم المغرب المتهم المفترض في جريمة حي الرحمة

جرى تسليم المتهم المفترض لمجزرة حي الرحمة بسلا للسلطات الأمنية المغربية، من قبل نظيرتها الإسبانية، حيث تم وضعه رهن الحراسة النظرية لصالح البحث الذي أنجزته مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بسلا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالته على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، يوم السبت الماضي.
وقد تم إيداع المتهم المفترض السجن، من طرف قاضي التحقيق بتهمة ثقيلة تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإضرام النار في مسكن واستعمال أساليب وحشية لتنفيذ الجريمة البشعة في حق الضحايا. كما حدد يوم 21 من شهر يونيو المقبل، كموعد لجلسة التحقيق، من أجل تدقيق البحث في تفاصيل وملابسات هذه الجريمة البشعة التي دوخت الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية معا.

وينتظر أن يكشف تعميق التحقيق عن تطورات وألغاز جديدة، تفسر الاسباب و الدوافع الحقيقية للجريمة وكيفية ارتكابها ومدى مسؤولية المتهم في تنفيذها، و كذا التأكد من فرضية توظيفه أشخاص آخرين بالمغرب لإعدا وتنفيذ الجريمة، التي ذهب ضحيتها شقيقه المتقاعد من سلك الجندية وخمسة من أسرته، ذبحا، مع إضرام النار في جثثهم.

هذا وقد طرح اسم المتهم ضمن لائحة الاتهام عقب إجراء الخبرة التقنية على المكالمات الهاتفية، التي أمر بها الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، حيث كشفت إحداها، تهديدا بالقتل والإحراق صادرا عن المشتبه فيه ضد شقيقه، بسبب صراع على الإرث بمنطقة الغرب، وهو ما دفع النيابة العامة إلى توجيه تعليماتها بتحرير مذكرة بحث ، والتنسيق مع مكتب الشرطة الدولية ال “أنتربول”، و السلطات الإسبانية، إلى أن وقع بمنطقة “كاستيلون”

وتتجه التحريات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء مع مصلحة الشرطة القضائية بالأمن الإقليمي بسلا، إلى تسخير الموقوف لأفراد عصابة محترفة لتصفية شقيقه،وللتأكد من هاته الفرضية إلى ستلجأ الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى توجيه انتدابات إلى شركات لتحويل الأموال لمعرفة ما إذا كان الموقوف، قد أرسل حوالات مالية للعصابة المشتبه فيها.

يذكر أن هاته الجريمة التي هزت حي الرحمة و الراي العام الوطني، كان قد ذهب ضحيتها رب الأسرة المتقاعد من سلك الجندية، وزوجته وابنه الثلاثيني وزوجته وابنتهما البالغة من العمر 40 يوما، إضافة إلى حفيد رب الأسرة، في السابع من فبراير2021 .

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …