اللجنة الأولمبية المغربية تستبدل منحة التأهل بمنحة الأداء وتقرر 2 مليون درهم عن كل ذهبية اولمبية…

قامت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والوزارة المكلفة بالرياضة،بإدخال بعض التعديلات على معايير مكافأة الرياضيين المغاربة، حيث اعلنت انها ستخصص 2 مليون درهم للفائز بالميدالية الذهبية في الرياضات الفردية ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024، و 1.25 مليون درهم للفائز بالميدالية الفضية، ثم 750 ألف درهم للميدالية البرونزية.

وذكرت اللجنة في بلاغ لها، أنها خصصت للرياضات الجماعية (2 إلى 4 أفراد) منحة مليون درهم للميدالية الذهبية و750 ألف درهم للميدالية الفضية و500 ألف درهم للبرونزية. وسيحصل الفريق المكون من أكثر من 5 أفراد على 700 ألف درهم عن الميدالية الذهبية و500 ألف درهم عن الفضية) و400 ألف درهم عن البرونزية.

هذا و قد حددت اللجنة الأولمبية ،منحة مليون درهم لكل رياضي حقق الرقم القياسي العالمي و500 ألف درهم لمن حقق الرقم القياسي الأولمبي خلال هاته الالعاب.

والجديد انه تم إستبدال منحة التأهل، بمنحة الأداء وذلك من أجل تحفيز الرياضيين المؤهلين على تحقيق أفضل النتائج وتقديم صورة مشرفة عن الرياضة المغربية خلال أولمبياد باريس 2024.
وعليه سيتم تقديم منح الأداء للرياضيين الذين تمكنوا من الفوز في مباراة واحدة على الأقل أو اجتازوا جولة واحدة على الأقل.

وبالنسبة للأصناف الرياضية التي لا تتوفر على أدوار إقصائية، يجب على الرياضيين أن يكونوا مصنفين في النصف الأول من الترتيب العام.

الى ذلك فقد تقرر أيضا تقديم منح للمؤطرين التقنيين المسؤولين عن إعداد الرياضيين المؤهلين والذين تندرج أسماؤهم في الاتفاقيات الموقعة بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعات الملكية المغربية. تمثل هذه المنحة 50 في المائة من إجمالي المكافآت المخصصة لأداء الرياضيين خلال هذه الألعاب.

وسيتم حساب المنح حسب خصوصيات كل صنف رياضي، نوع المنافسة والترتيب النهائي الذي سجله كل رياضي، وفقا لشروط يجب احترامها تتعلق بالسلوك والأخلاق.

Check Also

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …