النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية تنعي الممثل محمد بلفقيه


تنعي النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية وفاة المشمول برحمة الله، عضو النقابة، الفنان المسرحي والسينمائي والتلفزيوني محمد بلفقيه، صبيحة يومه الأربعاء 10 ماي 2023، عن عمر يناهز الثمانين سنة.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل، تتقدم النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية لعائلة الفقيد ولسائر أفراد الأسرة الفنية ببلادنا، بأحر التعازي والمواساة، راجية من العلي القدير أن يشمله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهمنا وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.
وبهذه المناسبة الأليمة تستحضر النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية المسار الحافل للراحل الذي انطلق في رسم معالم مشواره الفني منذ ستينيات القرن الماضي، حيث ترك بصماته في فن التمثيل، على مدار أكثر من نصف قرن، بمهارة وتميز، في العديد من الإنتاجات الفنية في مجالات المسرح والسينما والدراما التلفزيونية.. إن على الصعيد الوطني أو العربي على حد سواء.. ولعل أفلام من قبيل “سيد الغابة” للمخرج “كمال كمال”، و”علال القلدة” للمخرج “محمد إسماعيل”، والمسلسل العربي التاريخي “عمر بن الخطاب”، تعتبر من بين أبرز الأعمال الفنية التي تألق فيها الممثل الراحل محمد بلفقيه.
وفضلا عن ذلك كله، عرف الفنان الراحل محمد بلفقيه بهدوئه وطيبوبته وبذماثة أخلاقه، وتشبعه بقيم الصداقة والوفاء، والدفاع عن كرامة الفنان وتمسكه بنقابته التي ساهم في نضالاتها منذ التأسيس إلى أن وافته المنية رحمه الله ومتعه برضوانه ومغفرته.

Check Also

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …