برلمانية تسائل اخنوش بخصوص قرار الأجور مقابل التلقيح”

كبيطال بريس :

وجهت النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار، فاطمة التامني، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بخصوص قرار”الاجور مقابل التلقيح”
وانتقدت التامني لجوء الحكومة إلى القرارات الزجرية والقمعية، عوض اللجوء الى الإقناع و التوعية بجدوى اللقاح. موضحة أنه “كان من الحري إقناع المواطنين بجدوى التطعيم واستكمال جرعاته، ونشر المعلومة، بما في ذلك المضاعفات الجانبية المحتملة، ومجانية الاختبار، مع وضع أولويات مثل التركيز على كبار السن”.

وقد علقت البرلمانية، على القرارات الصادرة بشأن اللقاح بـ “الاجتهادات المثيرة للوزراء”، كما ذكرت ب “اتخاذ إجراءات زجرية في حق المرتفقين والموظفين، وصولا إلى التهديد بقطع الأرزاق، كما هو الحال مع مذكرة وزارة التجهيز ووزارة العدل” وهي إجراءات اعتبرتها البرلمانية”شططا في استعمال السلطة، وتجاوزا للاختصاصات التي أقرها المشرع”

هذا ودعت التامني، الحكومة إلى “تجاوز حالات التخبط والعشوائية، والقطع مع الإجراءات غير القابلة للتطبيق، والتي تتجاوز الاختصاص وتضرب روح القوانين”

الى ذلك فقد تساءلت فاطمة التامني، عن الإجراءات المزمع اتخاذها لطمأنة المتخوفين من التلقيح، وكذا عن التدابير التي سيتم العمل بها من أجل تحسين السياسة التواصلية التحفيزية مع المواطنين والمواطنات؟؟؟ موجهة السؤال ل عزيز أخنوش بصفته رئيس الحكومة.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …