بطولة الأندية العربية : الترجي يفوز في النهائي أمام الفيصلي و التحكيم العربي يؤكد ضعفه

متابعة : وفاء قشبال

على غرار مباراته السابقة ضد فريق الفتح الرباطي ، افتتح فريق الترجي التونسي باب التسجيل  في المباراة النهائية التي جمعته  مساء اليوم الاحد مع فريق الفيصلي الاردني برسم بطولة الاندية العربية المقامة بمصر. (افتتح التسجيل) مباشرة  مع انطلاق الجولة الثانية بواسطة  سعد البكري و الذي سينجح  دقائق بعد ذلك في إضافة هدف ثان  من كرة ثابتة أسكنها  شباك الفيصلي .

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستءول لفريق الترجي ، استغل اللاعب الدولي  الليبي كرم زواي فرصة مواتية   فأحرز الهدف الاول لفريقه في  د 72، وواصلت الآلة الفيصلية  ضغطها إلى ان تأتى لها تعديل النتيجة من رأسية خليل بنعطية في الدقيقة 86 تأجلت معها فرحة الترجي التونسي إلى  ما بعد الاشواط الإضافية .

الشوط الاضافي الاول انتهى باحراز هدف 3 لشمس الدين الدوالي  لفائدة الترجي التونسي ، توقفت اثره المياراة احتجاجا على حكم المباراة المصري ابراهيم  نور الدين، مؤكدا على العنوان العريض لهاته البطولة ” ضعف التحكيم العربي”، ما أدى لاستفزاز ردود أفعال غير رياضية بين الإخوة العرب  داخل رقعة  سطاد الإسكندرية.

ولم يسفر ضغط الفيصلي خلال الشوط الاضافي الثاني عن أي جديد لتنتهي المباراة  بفوز فريق الترجي  التونسي و بالتالي احراز اللقب العربي  السادس لفائدة  تونس و الثالث للنادي ،بقيادة فوزي البنزرتي( 63 سنة)

الى ذلك فهاته البطولة تاريخيا تدحرج اسمها من  بطولة “الأندية العربية أبطال الدوري”  ثم البطولة العربية الموحدة” ودوري أبطال العرب” وكأس الاتحاد العربي للأندية” حتى وصلت لاسمها الحالي “البطولة العربية للأندية” و التي كانت قد توقفت منذ سنة  2013/2012، والتي شهدت تتويج نادي اتحاد العاصمة الجزائري على حساب العربي الكويتي.

الجدير بالذكر أن حفل التتويج عرف تأخرا لأزيد من ربع ساعة بسبب احتجاج لاعبي الفيصلي  وجمهوره على قرارات الحكم المجحفة فعلا.

 

 

 

شاهد أيضاً

بلاغ اللجنة التحضيرية لتأسيس حزب البديل الاجتماعي

الرباط: يوم الثلاثاء 06 فبراير 2024                  في إطار المهام التي أنيطت به من لدن الهيئة …