بلاغ صحفي :أسا تحتضن فعاليات الملتقى الجهوي الثالث للواحات بالمغرب الصحراوي

تحتضن مدينة أسا حاضرة إقليم أسا-الزاك خلال أيام 25-24-23 دجنبر 2016 فعاليات الملتقى الجهوي حول الواحات في دورته الثالثة، المنعقد تحت شعار: ” واحات المغرب الصحراوي بين الرهانات المناخية الكونية وسلوكيات المجتمعات المحلية “.
ويروم الملتقى المنظم من طرف مركز الشباب الصحراوي للإبداع الاجتماعي بشراكة مع مجموعة من المؤسسات الحكومية والقطاعية بالمملكة  إلى فتح نقاش علمي أكاديمي بلورة للتوصيات التي خرجت بها النسخة الثانية لملتقى الواحات ، وكذا تماشيا مع توصيات قمة المناخ COP22.
ويتضمن برنامج الملتقى الذي ستواكبه مختلف المؤسسات ذات الاهتمام بميادين البيئة والواحة فضلا عن الفاعلين في المجال على الصعيد الوطني وجامعات المملكة سلسلة من الندوات العلمية التي ستنكب محاورها على مناقشة أنجع السبل للحد من التدهور المناخي والمحافظة على البيئة ونشر ثقافتها، ورفع مستوى الوعي لدى سكان الواحات وتحسيسهم بخطورة التهديدات التي تفرضها التغيرات المناخية، واقتراح الحلول المناسبة على المستوى المحلي.
وتبقى هذه النسخة فرصة سانحة نطل بها على النسخة الدولية؛ إذ ستصبح أسا قبلة لوفود دولية من افريقيا ودول المشرق العربي لعرض تجاربها بخصوص واقع حال واحاتها.

شاهد أيضاً

الرباط:حفل توقيع كتاب”خواطر منسية” لريحانة دوعلي

كبيطال بريس نظمت جمعية نور التضامن والتنمية  حفل توقيع كتاب ” خواطر منسية ” للكاتبة …