بنعبد الله يقود حزب الكتاب لولاية رابعة

متابعة

بمجموع 415 صوتا من أصل 432 انتخب نبيل بنعبد الله أمينا عاما لحزب اىتقدم و الاشتراكية، لولاية رابعة، خلال اليوم الثاني من المؤتمر الوطني 11 للحزب الذي انعقد ببوزنيقة ايام11، 12،و13 نونبر الجاري، تحت شعار “البديل الديمقراطي التقدمي”.

و كان كريم تاج عضو المكتب السياسي، قد اكد عشية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يومه الجمعة 11نونبر2022،ان الباب لازال مفتوحا لتقديم الترشيحات الى غاية الساعة12 من ظهر يومه السبت. الغريب في الأمر انه لم يتقدم أي أحد بترشيحه للامانة العامة مع ان الحزب يعج بعدد من الكفاءات
وفي هذا السياق، وبمجرد إعلان فوزه باعتباره “المرشح الوحيد”، ألقى نبيل بنعبد الله كلمة تمتزج فيها الشكر بالاعتذار، لكنه قال،ان المؤتمر المقبل يجب أن يجدد هياكل الحزب ويضخ دماء جديدة. وقد سبق لبنعبدالله ان اتفق صراحة مع من يقولون بأن الحزب فشل في إعداد الخلف من أجل قيادة سفينة التقدم والاشتراكية.

و معلوم أن بنعبد الله انتخب لأول مرة أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية خلال المؤتمر الوطني الثامن في 30 ماي 2010، وأعيد انتخابه فترة ثانية خلال المؤتمر الوطني التاسع في 2 يونيو 2014، ثم أعيد انتخابه مرة ثالثة خلال المؤتمر الوطني العاشر في 13 ماي 2018.

ويذكر ان الملك محمد السادس كان قد هنأ نبيل بن عبدالله عن تجديد الثقة فيه من قبل مناضلات و مناضلي حزب التقدم و الاشتراكية، لقيادة الحزب لولاية رابعة.متمنيا له التوفيق في مهامه.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …