تعرف على الوسيط الجديد و رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها،

كبيطال بريس :

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس  13 دجنبر 2018 بالقصر الملكي بالرباط، محمد بنعليلو، في منصب الوسيط، وعين محمد بشير الراشدي، رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وفق ما جاء في بلاغين للديوان الملكي.

نبذة عن الوسيط الجديد محمد بنعليلو ورئيس الهيئة … كما أوردتها وكالة المغرب العربي للانباء

محمد بنعليلو هو من مواليد سنة 1975، وهو قاض حاصل على ماستر في الحقوق وخريج المعهد العالي للدراسات القضائية بالرباط. يشغل بنعليلو حاليا منصب مدير القطب الإداري والتكوين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، كما  عمل من قبل بالمحكمة الابتدائية بطنجة، وبمحكمة العدل الخاصة السابقة، ومحكمة الاستئناف بالرباط.

وسبق له أن شغل مناصب مدير ديوان وزير العدل والحريات ومنصب مستشار في السياسة الجنائية (2012-2014).

كما سبق أن تولى منصب مدير الدراسات والتعاون والتحديث (2014-2016)، ثم منصب مدير الموارد البشرية بوزارة العدل (2016-2018).

نبذة عن محمد بشير الراشدي ر الراشدي، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها

ازداد محمد بشير الراشدي سنة 1960 بخريبكة، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة في الهندسة الكهربائية والمعلوميات الصناعية من المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط.

ويشغل حاليا منصب رئيس مدير عام لمجموعة اقتصادية مغربية متخصصة في إنتاج الحلول المعلوماتية، كما يشغل منصب عضو بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وبمجلس المرصد الوطني للتنمية البشرية.

والراشدي، أيضا، عضو بالمجلس الوطني لـ”ترانسبارنسي المغرب”، كما سبق له أن تولى منصب كاتب عام لهذه الهيئة، إلى جانب كونه مديرا للجنة الأخلاقيات والحكامة الجيدة بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وكان الراشدي، أيضا، عضوا باللجنة التنفيذية للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها والرابطة الجمعوية لمراقبة انتخابات سنة 2002.

 

شاهد أيضاً

تهنئة مرفوعة للسدة العالية بالله بمناسبة عيد الشباب وذكرى ثورة الملك و الشعب

بمناسبة حلول عيد الشباب المجيد و الذكرى السبعون لثورة الملك و الشعب، تتشرف رئيسة جمعية …