تكريم المنتجة الهام رزوق في حفل لالةفنانة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق النساء

كبيطال بريس :

وفاء قشبال/الرباط

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق النساء،نظمت وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، بشراكة مع المكتب المغربي لحقوق المؤلف، النسخة الأولى لجائزة “لالة فنانة” .
حيث جرى تكريم العديد من الوجوه الفنية و الاعلامية المعروفة في اصناف: التمثيل،الطرب، الاغنية التراثية، الاغنية الامازيغية، الطرب الحساني، الاغنية الشبابية ، اغنية الطفل، الفن التشكيلي واعداد البرامج …
وعن صنف “الانتاج الفني” الذي ظل إلى سنوات قليلة ماضية، مجالا ذكوريا بامتياز، وحتى الان ثلة قليلة من النساء اللواتي يلجنه، عن هذا الصنف،تم تكريم المنتجة الهام رزوق مديرة ”إليانا برود”

كان ذلك خلال الحفل الذي خصص لتكريم اسماء فنية و إعلامية لامعة ببلادنا، مساء السبت 12مارس بقاعة باحنيني، والذي احياه الفنان الطربي طهى الياس” و الفنان الشعبي بدر.
وقد عبرت الهام رزوق لموقع كبيطال بريس،عن فرحها و سعادتها بهذا التكريم في أجواء رائعة”كنا بحاجة ليها من بعد عامين ونص ماخدمنا،اذن هاته الأجواء و هاد التكريم هو بحد داتو بداية ديال مشوار فني ان شاء الله” تقول الهام رزوق .

ومن بين اامكرمات: الاعلامية المتألقة زهور حميش مقدمة برنامج الوسيط بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إلى جانب الصوت الاذاعي المتميز الاعلامية اسمهان عمور..
و كاتبتا السيناريو “بشرى ملاك” و”جيهان بحار” والممثلات: هند بنجبارة،وسحر الصديقي… وعن صنف الكوميديا كرمت حنان الفضيلي . وكذا الفنانتان الامازيغيتان عائشة تشنويت و خديجة بوزلوفة.
ومن أقاليمنا الصحراوية جرى تتويج الباتول مرواني” عن صنف الطرب الحساني
بجائزةلالة فنانة” إلى جانب كل من منى فتو،سناء عكرود و سلمى رشيد.

الجدير بالذكر ان وزير الشباب و الثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد،في كلمته بالمناسبة، التي القتها بالنيابة ،مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين “دلال محمدي العلوي”هنأ من خلالها كل النساء بعيدهن العالمي وخاصة الفنانات المغربيات المبدعات اللواتي يساهمن في اثراء ااحياة الفنية باعمالهن .ولم يفوت الفرصة للترحم “على الفنانات المبدعات ، اللواتي غادرتنا إلى دار البقاء السنة الماضية وتركن بصمة خاصة في أذهان كل المغاربة،أيقونة العيطة الحاجة الحمداوية وهي واحدة من الرعيل الأول للأغنية الشعبية والتي ألهمت بأغانيها المشهورة وأدائها المميز جيلا كاملا من الفنانين الشباب،كذلك الممثلة المقتدرة السيدة فاطمة الركراكي،و زهور معمري الوجه التلفزي والصوت الإذاعي الشجي”-يقول الوزير بن سعيد –

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …