تهنئة ملكية للبطل المغربي أوبعلي عن لقبه العالمي

كبيطال بريس :

بعث الملك محمد السادس برقية للبطل العالمي نور الدين أوبعلي، يهنئه فيها  وذلك بفوزه ببطولة العالم للملاكمة لوزن الديك (WBC)، خلال المقابلة التي أقيمت بمدينة لاس فيغاس الأمريكية يوم السبت الماضي. حيث اشاد جلالته بهذا اللقب العالمي و متمنيا له مواصلة التألق و النجاح في مشواره الرياضي.

كما جاء في برقية جلالته “وإننا لنشيد بهذا الإنجاز الرياضي المتميز، الذي جاء ليتوج جهودك الدؤوبة، وما أبنت عنه من روح تنافسية خلال مختلف أطوار هذه البطولة، ما أهلك للفوز بكل جدارة واستحقاق بهذا اللقب العالمي، الذي يعد مفخرة لكل المغاربة، داخل المملكة وخارجها، وحافزا للرياضيين الشباب المغاربة للعمل بجد ومثابرة لحصد الألقاب ورفع راية بلدهم خفاقة في مختلف البطولات والتظاهرات الرياضية”.

وقد نشر اوبعلي  بمناسبة تلقيه برقية التهنئة – عبر حسابه بالفايسبوك -“إنه لفخر عظيم بالنسبة لي تلقي تهاني الملك محمد السادس ، في ذكرى وفاة والدي الذي مات في عام 2000”

الى ذلك فقد تمكن اوبعلي من الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للهواة للملاكمة سنة 2007 بشيكاغو ثم  بلوغ ربع نهائي وزن 52 كلغ في أولمبياد لندن سنة 2012 و أخيرا احراز لقب بطولة العالم للملاكمة في وزن الديك

ويذكر ان نور الدين اوبعلي المزداد سنة 1986 ضمن 18 إخوة بمدينة في لانس الفرنسية.

 

 

شاهد أيضاً

الرباط:حفل توقيع كتاب”خواطر منسية” لريحانة دوعلي

كبيطال بريس نظمت جمعية نور التضامن والتنمية  حفل توقيع كتاب ” خواطر منسية ” للكاتبة …