جمعويون رياضيون فنانون… في منتدى جمعيات مهرجان مكناس

كبيطال بريس:

الإطار المكناسي  و الوطني نورالدين البوحديوي مدب المنتخب الوطني السابق لكرة اليد الذي اكد لكابيطال بريس أنه قدم لمعرض مهرجان مكناس لزيارة ودعم الجمعيات الرياضية المتواجدة بالمعرض وأضاف انها فرصة سانحة للالتقاء بعدد من الرياضيين القدامى أمثال استاذه”مصطفى ايت بنعلي، الغويني، بنعلي…

من جهته الإطار المكناسي الوطني ” احمد خالصي”مدرب منتخب الشابات للملاكمة و مدرب جمعية الرشاد المكناسي للملاكمة ، هذا الأخير في حديثه لكابيطال بريس قربنا من إنجازات الفريق الوطني للملاكمة و فريق ناديه الرشاد المكناسي من خلال العديد من الكؤوس و الميداليات والعديد من الشواهد و الصور المخلدة لذكريات فوزه و تتويجه شخصيا ندوات السبعينات إلى غاية تتويجه رفقة المنتخب الوطني الشابات بمصر هاته السنة.

 

الفاعلة الجمعوية” فاطمة صديقي” رئيسة جمعية الانفتاح للخدمات الاجتماعية  ومحاربة داء السرطان بمكناس تحضر برواق جمعية مشترك ، تعرض لتجربة جمعيتها في محاربة داء السرطان بمكناس و النواحي منذ تأسيسها سنة 2009 .

الفاعلة الجمعوية “زبيدة موح” رئيسة جمعية الضحى للتنمية و التضامن تعرض تجربة جمعيتها في المجال الاجتماعي والخيري بمنطقة زرهون رغم الاكراهات المادية و العقليات المسيرة أحيانا .

والجمعية التي استوقفت جل زوار المعرض الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الرجال ضحايا العنف النسوي كانت حاضرة أيضا برواق مشترك ضمن منتدى الجمعيات المكناسية برئيسها فؤاد الهمزي  الذي حدثنا عن التعنيف المسكوت عنه والذي ما فتىء الرجال ضحايا “العنف النسوي” يكشفون عنه .

 

الصحفي المكناسي بوجمعة المخطوبي و مسؤول رواق جمعية العرض الحر بمكناس، بدوره قربنا من هاته الجمعية التي تقوم بتنظيم مهرجان مكناس للدراما التلفزية سنويا . والجمعية برئاسة الممثل المغربي محمود بلحسن تستعد لتنظيم الدورة السابعة لمهرجانها الدرامي خلال شهر مارس المقبل.

جمعية الصفاء و السرور لذوي الاحتياجات الخاصة التي حضرت ببطلتها “صفاء الغريسي” المتعددة المواهب والفائزو بالعديد من الميداليات لعبة في مسابقات مختلفة : رياضة البوتشي،كرة السلة، العدو … بالرغم من اعاقتها البصرية                                                        (يتبع)

و

 

 

 

شاهد أيضاً

الأستاذ عزالدين احنين في لقاء حواري مع الاعلامية وفاء قشبال

الإعلامي عزالدين أحنين : “من يهتم اليوم بالمقاومة ؟؟”

كبيطال بريس : وفاء قشبال خلال اللقاء الفكري الذي نظمه منتدى الفنون السبع للإبداع تحت …