جمعية مهنية تطالب رئيس غرفة فلاحية باعتذار رسمي

وفاء قشبال لكابيطال بريس :

قرر المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للتنمية الفلاحية لجهة الدار البيضاء-سطات،توقيف العمل بالشراكة الموقعة بين الجمعية و الغرفة الفلاحية بالجهة إلى حين تقديم اعتذار رسمي من رئيس الغرفة لكافة منخرطي الجمعية .

جاء ذلك إثر انسحاب رئيس  الغرفة الفلاحية لجهة البيضاء سطات من اللقاء التواصلي الذي نظمته الجمعية يوم السبت 29 شتنبر الماضي،وهو ما اعتبرته الجمعية إهانة مقصودة لكافة منخرطيها و ضيوفها المغاربة و الأجانب الذين حضروا اللقاء.

إلى ذلك فقد تدارس المكتب التنفيذي للجمعية تداعيات هاته الواقعة خلال إجتماعه العادي وكانت المصادقة بالأغلبية المطلقة على : التنديد بالسلوك الاستفزازي و اللامسؤول لرئيس الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء-سطات وتحميله شخصيا اثار هذا السلوك وتبعاته. الوقف الفوري للعمل بالشراكة الموقعة بينهم ان الجمعية و الغرفة إلى حين تقديم  اعتذار رسمي من رئيس الغرفة لكافة منخرطي الجمعية. -مطالبة الجمعية العامة للغرفة الفلاحية بالتحقيق والتقصي في السلوك المشين لرئيس الغرفة اتجاه الفلاحين الصغار المنضويين تحت لواء الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية لجهة الدار البيضاء-سطات اعتبارا لخطورة الفعل الصادر من ممثل مؤسسة دستورية تمثل الفلاحين بالجهة.

الجدير بالذكر أن الجمعية في بلاغ توصلت كبيطال بريس بنسخة منه، أشارت إلى إمكانية ممارسة كافة حقوقها النضالية المشروعة مستقبلا، للرد على ما أسمته ب الأسلوب القمعي  لرئيس الغرفة،استنصارا لكرامة الفلاح الصغير وحقوقه.

 

 

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …