حفل تتويج المنتخبات الفائزة ببطولة كرة اليد الافريقية

في حفل اختتام الدورة 25 لبطولة الأمم الافريقية لكرة اليد، الاتحاد الافريقي للعبة،يعلن فوز مصر باستقبال الدورة الاممية الإفريقية المقبلة للمرة الثانية على التوالي.
وستحتضن مصر فعاليات الدورة 26، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس2024.

كما عرف الحفل تتويج الفرق الثلاثة الاولى التي تصدرت البطولة ، وهي : المغرب في الرتبة الثالثة ،الراس الاخضر في الرتبة الثانية و مصر في المركز الاول بعد تجاوزها في مباراة النهاية فريق الراس الاخضر مفاجأة هاته الدورة.
إلى ذلك فقد تم اختيار علاء العروسي”حارس مرمى المنتخب المغربي كأحسن حارس في البطولة، واللاعب”هشام الحكيمي” كأفضل جناح أيمن في البطولة، إلى جانب 3 لاعبين من المنتخب المصري،ولاعب من دولة الرأس الأخضر و لاعب من المنتخب التونسي.


وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق برونزية البطولة كافضل انجاز في تاريخه للمرة الثانية، بعد دورة تونس 2006 بقيادة المدرب المقتدر نورالدين البوحديوي

الجدير بالذكر ان المنتخب المصري احرز اللقب الافريقي للمرة الثانية على التوالي، بعد إحرازه لقب دورة تونس عام 2020، والذي مكنه من التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.حيث حقق منتخب الفراعنة إنجازا تاريخيا باحتلاله المركز الرابع في الأولمبياد عن جدارة واستحقاق،فشرف بذلك كرة اليد العربية و الافريقية.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …