رقم قياسي جديد لمسافة البقالي في ملتقى باريس الماسي

عرف بالأمس ملتقى باريس الدولي لألعاب القوى ضمن العصبة الماسية تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في سباق 3000 متر موانع، بواسطة العداء الأثيوبي، لاميشا جيرما، الذي حقق توقيتا جيدا قدره 7:52.11 د . فيما حل في الصف الثاني بفارق كبير، الياباني ريوجي ميورا الذي سجل رقما قياسيا وطنيا ب 8:09.91د، متبوعا بالإسباني ارسي دانييل .

و تمكن لاميشا ذو 22 ربيعا، من اسقاط الرقم القياسي العالمي السابق و قدره 7:53.63د و الذي صمد نحو عشرين سنة،منذ تسجيله في بروكسيل عام 2004 بواسطة القطري سيف سعيد شاهين.

هذا وبدى العداء الأثيوبي، عازما على تحطيم الرقم العالمي للمسافة، حيث فرض إيقاعا قاتلا منذ البداية،ولم يترك اي فرصة لمنافسيه للحاق بأرنبي السباق،وظل متابعا لهما الى ان انطلق يسابق الزمن بمفرده فيما تبقى من السباق بإيقاع، عجز الجميع عن مجارته، مكنه من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد.

الى ذلك،لاميشا سبق له هذا الموسم نفسه، أن كسر الرقم العالمي لسباق 3000 م داخل الصالات (7:23.81د) بمدينة ليفين الفرنسية، خلال شهر فبراير الماضي .
الرقمين رسالة شديدة التحذير قبيل اشهر قليلة من انطلاق بطولة العالم المقررة ببودابيست ، لكل منافسيه وفي مقدمتهم المغربي سفيان البقالي الذي سجل أفضل إنجاز عالمي لهذا العام في المسافة خلال لقاء الرباط الماسي قبل أسبوعين بزمن 7:56.68د و هو رقم شخصي جديد له.
فهل يحرز لاميشا،اول لقب عالمي في مسيرته؟ بدل مركز الوصافة الذي لازمه في أربع بطولات عالمية كبرى متتالية.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …