سلمى بناني : يلقبونني برئيسة جامعة لمشمكرين و لمقرقبين و لمقطعين”… و أعتز

متابعة : وفاء قشبال

بعد الترحاب بالصحافيين بالعربية و الأمازيغية و حتى الحسانية ، افتتحت سلمى بناني الندوة الصحفية  التي عقدتها مساء اليوم بمقر الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية والهيب هوب و الأساليب المماثلة بالرباط . و التي اختارت لها عنوان “صرخة  قلب المواطنة”  قبل رئيسة الجامعة.

وقد أكدت سلمى بناني رئيسة الجامعة المذكورة و مؤسستها منذ سنة 1996 ،(أكدت) أنها ما كانت تتمنى أن تصل لمثل هذا اليوم الذي تخرج فيه للإعلام لتشتكي ظلم وزارة الشباب و الرياضة لجامعتها بعد 22 سنة من الصبر و الصمت، علما أن جامعتها تنظم أزيد من 100 تظاهرة رياضية سنويا، ويحقق منتخبها ميداليات على مستوى بطولة العالم.

إلى ذلك “سلمى” وفي معرض مداخلتها و هي تتحدث  عن دور جامعتها  في تأطير و تكوين المئات من “عاملات الجنس” في المجال الرياضي وبالضبط الرياضات الوثيرية،وكيف  نجحت جامعتها في تحويلهن إلى مدربات و مؤطرات  يكسبن قوتهن بكرامة بدل الاتجار بأجسادهن ، في هذا السياق أوضحت “سلمى بناني” أن  لها عاطفة خاصة اتجاه هاته الشريحة من المجتمع مؤكدة أنها امرأة و تجزم أن المرأة لا يمكن أن تدخل هذا العالم، إلا تحت ضغط وطأة “متلازمة”  الفقر والحاجة و الجهل و الضياع … معبرة عن ذلك بقولها” عندي عاطفة خاصة على هاد الشريحة من المجتمع لأنو راه ماكاينش شي مرا  تدير داكشي بخطرها، و إنما الفقر المدقع هو  اللي كيوصلها لدكشي”

كما أكدت أن هناك من يصفها بأنها رئيسة جامعة ” لمشمكرين و لمشمكرين ولمقطعين ” وهي   فخورة  بهذا اللقب ولا يسيء لها في شيء.

الجدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية  كانت قد أصدرت بيانا تحتج فيه على الوزارة الوصية، تخفيض قيمة منحتها  من 300 مليون سنتيم برسم الموسم الرياضي 2016 ـ 2017إلى 150 مليون سنتيم برسم الموسم الرياضي 2017 ـ 2018.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …