صحيفة إيطالية تكشف جانبا من كواليس المنتخب المغربي

وفاء قشبال /الرباط

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمر تعيين الاطار الوطني وليد الركراكي على رأس المنتخب المغربي يوم الجمعة الاخير فقط، رغم تداول إسمه منذ أسابيع. وظلت الوقائع داخل الكواليس غير معروفة، غير ان الصحيفة الايطالية (la Republica ) كشفت عن بعضها المرتبط بالمفاوضات التي أجرتها الجامعة مع المدرب الإيطالي والتر ماتزاري في 16غشت الجاري، لقيادة منتخب الأسود في كأس العالم المقبل،والتي أوردت انها فشلت لسببين:
اولهما، رفض جامعة لقجع طلب المدرب الايطالى ان يكون الطاقم التقني المساعدله من بلاده،نظرا لارتباط الجامعة بعقود مع أطر سابقة، ولايمكن فسخها.
ثانيهما، وجود بنذ يسمح بفسخ العقد مع المدرب الايطالي في حالة عدم تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني من كاس العالم. وهو ما رفضه ماتزاري.

إلى ذلك فقد كانت الجامعة قد فتحت المفاوضات مع وليد الركراكي في 15 غشت الجاري اي يوم واحد قبل التفاوض مع الإيطالي ماتزاري،لأنها تعثرت كذلك بسبب تمسك الركراكي بمبلغ 80 مليون سنتيم كراتب له، و بسبب الاختلاف حول بعض الاسماء المقترحة في الطاقم المساعد…. ولذلك استقدمت الجامعة ماتزاري الى المغرب بتاريخ 16 غشت – ربما للضغط على الركراكي – ودخلت معه في مفاوضات استمرت لثلاث ايام، دون جدوى.
وعليه تم التعاقد رسميا مع الناخب الوطني وليد الركراكي،مساء الجمعة الماضي لثلاث سنوات…

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …