صراعات تنسف جلسة انتخاب عمدة الرباط …وتستمر المنافسة بين اغلالو و لشكر وبناني

كبيطال بريس :

لازال البلوكاج” سيد انتخابات المجالس بالعاصمة الرباط،وصباح اليوم الاثنين نسفت جلسة انتخاب عمدة الرباط، التي احتضنها مقر ولاية الرباط سلا القنيطرة بسبب الجو المشحون الذي خيم على اجواء الجلسة منذ انطلاقها.
وقد أوضح متحدث ان سبب الصراع هو اختلاف الأعضاء حول التحالفات والتوافقات التي تم التراجع عنها في آخر لحظة من قبل عدد من مستشاري أحزاب الإستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار الذين “انقلبوا”على مرشّحيهم وقرّروا التصويت لصالح حسن لشكر عن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. ورفض مستشاري اليسار الاشتراكي الموحد التصويت.

وتقرر تأجيل جلسة انتخاب عمدة الرباط،التي لم تدم اكثر من ساعة ونصف إلى أجل غير مسمى،ليستمر”البلوكاج” بمجالس العاصمة، اذ لم يحسم في بعضها إلا بسحب الاحزاب”التزكيات” من بعض مرشحيها الذين رفضوا الامتثال لقرارات المفوضات كما جرى مع خالد مجاور عن حزب الاستقلال، لصالح إدريس الرازي التجمعي الذي نال أخيرا رئاسة مقاطعة حسان الرباط.
وبصعوبة شديدة تم التوافق على البامي رشيد العبدي وانتخابه بالامس رئيسا لمجلس جهة الرباط القنيطرة.
فإلى متى يستمر هذا البلوكاج؟؟؟؟؟ خاصة و أن منطق سحب التزكيات هنا غير وارد تماما لا من قبل الاحرار،ولا الاتحاد الاشتراكي، علما أن حزب العدالة و التنمية هو الاخر يدخل الصراع حول عمودية الرباط بمرشحته”بديعة بناني” الرئيسة السابقة لمقاطعة اكدال الرباط.

الجدير بالذكر ان فوضى و صراع بعض المحسوبين على الاتحاد الاشتراكي وحزب الاحرار لم يفض إلا بحضور رجال الامن وتطويق الفضاء بالقوات المساعدة .

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …