صوفيا : سفيرة المملكة بدولة بلغاريا تستقبل المنتخب المغربي للتايكووندو بمناسبة تحقيقه الرتبة الثانية

كبيطال بريس :

سفيرة المغرب بدولة بلغاريا تستقبل المنتخب المغربي للتايكووندو بمناسبة تحقيقه الرتبة الثانية على صعيد المنتخبات

وفاء قشبال /الرباط

أقامت سفيرة المغرب بدولة بلغاريا” زكية الميداوي” حفل عشاء على شرف المنتخب الوطني للتايكووندو ، الذي تمكن من انتزاع الرتبة الثانية على مستوى الترتيب العام للفرق و المنتخبات المشاركة في فعاليات البطولة الدولية صوفيا 2022 بدولة بلغاريا و المصنفة كجائزة G2 والتي اختتمت مساء الاثنين 7مارس2022.

وقد احتلت النخبة الوطنية الصف الثاني خلف المنتخب الإسباني، بفضل إحراز البطلات و الأبطال المغاربة ما مجموعه 5 ميداليات (ذهبية،3 فضيات، وبرونزية1) توزعت على الشكل الاتي :
في اليوم الأول : أحرز البطل سفيان العصبي ذهبية وزن أقل من 87 كلغ، عقب فوزه في مباراة النهاية على لاعب بريطاني بالنقطة الذهبية بعد انتهاء الجولات الثلاث بالتعادل 6-6 .
أما البطل عبد الباسط وصفي فقد احرز فضية وزن أقل من 63 كلغ بعدما عاكسه الحظ في دور نصف النهاية أمام لاعب بلجيكي ،فانهزم بفارق نقطة واحدة 10 مقابل 9.
في اليوم الثاني : تمكنت البطلة نزهة العسال في وزن أقل من 46 كلغ، من إضافة ميدالية فضية احتلالها الصف الثاني بعد هزيمتها أمام بطلة كندية بنتيجة 21 مقابل 9 في مباراة النهاية. وفضية ثانية حققها البطل عمر لكحل في وزن أقل من 58 بعد انهزامه أمام اللاعب الإسباني بنتيجة 21 مقابل 9 في نهائي وزنهما.
فيما اكتفى البطل يوسف باعتريس بنحاسية وزن اقل من 80 كلغ بعد خسارته أمام اللاعب الإيطالي بنتيجة 13 مقابل 8 في دور نصف النهائي.
أما باقي البطلات و الأبطال فقد جاءت نتائجهم على شكل الآتي :
– أميمة البوشتي وزن أقل من 53 كلغ فقد تجاوزت الدور الأول بميزة التصنيف ثم تجاوزت في الدور الثاني لاعبة بوسنية بنتيجة 13 مقابل 4 و إنهزمت في الدور الثاني أمام اللاعبة التشيكية فارق نقطتين، 17مقابل 15
– صباح كتبي وزن أكثر من 73 كلغ إنهزمت في ذات الدور أمام لاعبة اسبانية بنتيجة 5 مقابل 0 بعدما تجاوزت في الدور الأول اللاعبة الفنلندية بنتيجة 13مقابل 1.
– وفاء العطري تجاوزت في الدور الأول بفوزها على لاعبة بوسنية بنتيجة 9 مقابل 4 ثم إنهزمت في الدور الثاني أمام اللاعبة التشيكية بنتيجة 2 مقابل 1

– فيصل السعيدي تخطى الدور الأول بميزة التصنيف و إنهزم في الدور الموالي أمام لاعب نمساوي بنتيجة 21 مقابل 16 .
-حمزة الحشام في وزن أقل من 58 كلغ خرج من الدور الأول أمام اللاعب الأرجنتيني بنتيجة 13 مقابل 1.

الجدير بالذكر ان البطولة الدولية لبلغاريا، مصنفة كجائزة G2 ،وهي بالتالي فرصة للبطلات و الابطال من أجل تحسين ترتيبهم العالمي،والاستعداد للاستحقاقات القارية و الدولية المقبلة

 

 

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …