فريق المصباح بجماعة الرباط يعلن لجوؤه للمحكمة الادارية و السبب…

كبيطال بريس :

أعلن لحسن العمراني رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، اليوم الأحد، أن فريقه سيتقدم يوم غد الاثنين 04 أكتوبر الجاري، بطعن رسمي أمام المحكمة الإدارية بالرباط.
وقال العمراني في ندوة صفحية عقدتها الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد بالمقر المركزي للحزب بالرباط ” نتوجه إلى القضاء للطعن في انتخاب المكتب الجديد للعاصمة، لاقتناعنا أن طريقة انتخاب أجهزة المكتب الجديد خالفت المقتضيات القانونية” وأوضح في السياق ذاته ، أن انتخاب العمدة الجديدة للعاصمة الرباط، مرّ خارج القانونية المنصوص عليها في المادة 10 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية.
كما ذكر العمراني ان فريقه تقدم بطلبات متكررة للعمدة الجديدة أسماء غلالو،للحصول على نسخة من محضر انتخاب هياكل المكتب الجديد لمجلس جماعة الرباط، غير أنه لم يتمكن إلى حدود اليوم من الحصول عليها، دون مبرر مقنع.
تقديم أي مبررات حول سبب هذا الرفض.

إلى ذلك عرفت جلسة انتخاب نواب رئيس مجلس جماعة الرباط، انسحاب فريق العدالة والتنمية، بسبب احتجاجه على ما اسماه ب”خروقات مسطرية” شابت عملية انتخاب نواب الرئيس. وخلالها تم انتخاب اعضاء مجلس جماعة العاصمة على الشكل للاتي : النائب الأول عزيز الليموني عن حزب الأصالة والمعاصرة
النائب الثاني عبد السلام بكاري عن حزب الاستقلال
النائب3 كمال العمراني عن حزب التحمع الوطني للاحرار.
النائب 4 خالد مجاور عن حزب الاستقلال
النائبة 5 امينة صادق عن الأحرار
النائبة6 ليلى بلغة نائبة عن حزب الجرار
النائبة7 امينة السباعي عن حزب الاستقلال
النائب 8 حسن تاتو عن حزب الأحرار.
كما انتخبت فتيحة المودن كاتبة للمجلس وفاطمة مازب نائبة لها

ويذكر انه تم انتخاب اغلالو عمدة لمدينة الرباط ،بحصولها على 58 صوتا من اصل 79 منتخبا الذين حضروا جلسة انتخابها الثانية،مع امتناع تصويت 6 منتخبين وتصويت ثمانية لصالح بديعة بناني مرشحة العدالة و التنمية ، وتصويت 7 آخرين للحسن لشكر مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

 

 

 

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …