لجنة دعم تمدرس الفتيات القرويات تطلق شريطا ترويجيا لبرنامجها “منحة من أجل النجاح”

في إطار نضالها الدؤوب للدفاع عن حق الفتيات القرويات في التمدرس، قامت لجنة دعم تمدرس الفتيات القرويات بإعداد شريط ترويجي لبرنامجها منحة من أجل النجاح“.وهو يمثل نموذجا للمبادرة البسيطة التي يمكن مضاعفتها من أجل التصدي للعجز الذي تعاني منه مراكز إيواء التلاميذ، ذكورا وإناثا، بالعالم القروي.

 

يرصد هذا الشريط أبرز إنجازات ونجاحات البرنامج في أربع دقائق وأربعة وأربعون ثانية، كما يتضمن شهادات لمستفيدات وارتسامات المساندين الماليين له.

 

وتسعى لجنة دعم تمدرس الفتيات القرويات من خلال هذا الشريط إلى تحسيس الرأي العام بأهمية محاربة ظاهرة الهدر المدرسي بالأوساط القروية. حيث أن تمدرس الفتيات حق دستوري وركيزة من ركائز التنمية البشرية.

كما أن هذا الشريط يشكل نداءا لكل المانحين والمساندين الماليين الراغبين في مرافقة اللجنة في رحلتها ونضالها من أجل مكافحة الهدر المدرسي للفتيات القرويات.

)للمزيد من المعلومات، المرجو الإطلاع على الرابط التالي : (www.comitessf.org/cause/parrainez-une-fille rurale

 

وسيتم بثه وتقاسمه على شبكات التواصل الاجتماعي وكذا على الموقع الالكتروني الخاص بلجنة دعم تمدرس الفتيات القرويات (www.comitessf.org ) ابتداءا من اليوم، 6 فبراير 2017.

 

ويمكن الاطلاع على الشريط من خلال الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=oT5nchbsxh

وللتذكير فإنه منذ إطلاق برنامج منحة من أجل النجاحسنة 2000، تمكنت الجمعية من مساعدة حوالي 2900 مستفيدة من متابعة دراستها وفتح 44 مركزا للإيواء يتم تسيرهم من طرف 23 جمعية شريكة وذلك ب 44 جماعة محلية متواجدة ب 13 جهة من المملكة.

 

وإضافة إلى هذه النتائج المباشرة، تمكن البرنامج من تحقيق آثر ملموس وتغيير على مستوى حياة المستفيدات حيث أصبحن بدورهن مدافعات عن الحق في التمدرس وأصبحت مراكز الإيواء التابعة للجنة بمثابة مراكز للإشعاع داخل المجتمعات المحلية.

Check Also

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …