محمد عريوة يطالب بتوفير وسيلة نقل لأطر وموظفي الصحة وايوائهم

كبيطال بريس:

راسل محمد عريوة الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للصحة ، وزير الصحة،يطالبه بتوفير سؤلة نقل لتسهيل تنقل اطر وموظفي الصحة خلال فترة الحجر الصحي. نظرا لصعوبة التحاق العديد من الموظفين بمقر عملهم عقب قرارات إقفال الحدود بين المدن و توقيف القطارات و الحافلات .

فيما يلي نص المراسلة كما توصلت به كبيطال بريس :

“المنظمة الديمقراطية للشغل
المنظمة الديمقراطية للصحة
المكتب الوطني

السيد وزير الصحة المحترم

الموضوع: تسهيل تنقل اطر وموظفو الصحة خلال فترة الحجر الصحي.

تحية طيبة وبعد ,

يشرفني أن أخبركم أنه وطبقا لحالة الطوارئ و للحجر الصحي بمختلف جهات وعمالات المملكة ، وما ترتب عنها من قرارات تتعلق بالنقل العمومي كتوقيف جميع القطارات والحافلات.. من أجل الحصر النهائي للفيروس كوفيد 19،و ضمان عدم اتساع رقعته وطنيا.
ونظرا لأهمية هده المبادرة الوطنية وانخراط جميع العاملين بقطاع الصحة فيها بكل إخلاص ونكران الذات، لوحظ عدم إمكانية التحاق العديد من الموظفين بمقر عملهم وبجدون صعوبة في ذلك وخاصة منهم الذين يتنقلون بين مدن مدارية لانعدام وسائل النقل الخفيفة مع غياب او توقف وسائل النقل العمومي علما ان نسبة كبيرة تسكن خارج االمدينة. التي. تشتغل فيها. كمدن الرباط سلا القنيطرة، او فاس مكناس او الدار البيضاء الكبرى…ويهم الأمر جميع المديريات الجهوية المراكز الاستشفائية الجامعية والمعاهد الصحية والادارة المركزية.
وعليه نلتمس من سيادتكم التدخل من أجل توفير وسائل النقل الضرورية للعاملين بقطاع الصحة بتنسيق هده العملية مع المديريات الجهوية للصحة والمراكز الاستشفائية الجامعية والبحث عن إمكانية إيواء الأطباء والممرضين والممرضات الدين يشتغلون مباشرة مع الأشخاص المصابون بقيروس كورونا. من أجل حمايتهم واسرهم. و من اجل ضمان انخراط جميع الاطر الصحية في هده العملية الوطنية.
وتفضلوا السيد الوزير المحترم بقبول خالص تحياتنا وتقديرنا
عن المكتب الوطني
الكاتب العام
الذكتور محمد عريوة

 

Check Also

أهم مخرجات الجمع العام الاستثنائي لرابطة كاتبات المغرب… تجديد الثقة في “بديعة الراضي”

كبيطال بريس : عقدت  كاتبات المغرب جمعا عاما استثنائيا يوم 09 يوليوز 2024 بالرباط، بدعوة …