منظمة جمع شمل الصحراويين ..في لقاء مع عامل إقليم بوجدور

كبيطال بريس :

في مناخ جيوسياسي تطبعه العديد من النجاحات المتوالية التي تحققها ديبلوماسيتنا المغربية فيما يخص ملف قضية وحدتنا الترابية، بتوجيهات حكيمة من ملك البلاد محمد السادس نصره الله. اخرها رسالة بيدرو سانشيز التي حملت اعتراف اسبانيا بمبادرة الحكم الذاتي كحل أنسب للخلاف حول الصحراء المغربية. عقد براهيم بن براهيم” عامل إقليم بوجدور لقاء خاصا بمقر عمالة الاقليم، استقبل خلاله أعضاء المكتب التنفيدي لمنظمة جمع شمل الصحراويين في العالم “بمب حيدب” ونائبه “ناجي محمد” و”مسكة لعروصي” رئيس المكتب الاقليمي للمنظمة.
وقد خصص اللقاء للتداول بشأن عدد من النقاط التي تهم الشأن المحلي لساكنة بوجدور من جهة، وعلى خلفية الرسالة التي وجهتها المنظمة لعامل الإقليم ،فقد عبر اعضاء المنظمة عن رغبتهم في اعتماد منظمتهم كهيئة استشارية بعدد من المؤسسات الدولية ..
وبهذا الخصوص،أوضح “بمب حيدب” انه راسل دوائر عليا دولية ،من” جهات: الامين العام للامم المتحدة ، الاتحاد الاوروبي ، منظمة الاتحاد الافريقي ، و المنظمة العالمية لحقوق الانسان، ملتمسا من رؤساءها التفضل بتمكين منظمتنا من ان تصبح احد الهيات المستشارة في الملفات الحقوقية و الاقتصادية و الاجتماعية بالصحراء المغربية” حسبما جاء في مراسلة للمنظمة المذكورة، توصلنا بنسخة منها.

الى ذلك، وتطبيقا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى مد جسور التواصل بين المغرب وعمقه الافريقي من جهة و الحرص على الانفتاح والتعاون مع كافة دول العالم من جهة ثانية ،فقد عرف اللقاء ايضا مناقشة موضوع الملتقى الثاني للصورة الفوتوغرافية،الذي تنظمه منظمة “جمع شمل الصحراويين في العالم” بمنطقة “انعيلة” بإقليم بوجدور تحت شعار” الصورة الفوتوغرافية لغة عالمية للتواصل بين الشعوب ”
ومن المنتظر أن يعرف هذا الملتقى مشاركة فوتوغرافيين عالميين، وفنانين واعلاميين … سيحلون ضيوفا على بوجدور خلال شهر ماي المقبل.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …