منع المهرجانات… و استمرار نشاط المسارح و دور السينما…

كبيطال بريس :

انصافا لارباب المرافق والبنيات الثقافية والفنية… قررت الحكومة حصر قرار المنع الذي اصدرته امس الجمعة، في فعاليات المهرجانات أو التظاهرات أو الملتقيات أو الاحتفاليات الفنية أو الثقافية.

وذكرت المصادر، أن إجراءات المنع التي قررتها الحكومة يوم أمس ، لا يشمل النشاط العادي للمرافق والبنيات الثقافية والفنية كدور السينما والمسارح والمتاحف والأروقة ، ويقتصر حصريا على فعاليات المهرجانات أو التظاهرات أو الملتقيات أو الاحتفاليات الفنية أو الثقافية.
القرار اتخذته الحكومة على خلفية مايروج عن ظهور متحور “أوميكرون” الجنوب إفريقي
وكان بلاغ للحكومة، جاء فيه، أنه استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، فقد قررت الحكومة منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.
مجددة دعوتها للمواطنات والمواطنين، للانخراط القوي في “الحملة الوطنية للتلقيح”، ومواصلة الالتزام المسؤول والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية بما يحافظ على المكتسبات المحققة ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية ببلادنا.

ويذكر ان هذه الإجراءات تدخل في إطار حالة الطوارئ الصحية، التي بدأ العمل بها في الـ 20 من مارس 2020، وتسمح للسلطات العمومية، بإقرار جميع التدابير الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …