مهرجان السنوسية يتطلع إلى الرعاية السامية في دورته المقبلة

تقرير :  وفاء قشبال

أجمعت إدارة مهرجان السنوسية في شخص رئيس الجمعية “مصطفى ميسوري” و مدير الدورة السادسة “اسماعيل الهاني”(أجمعت) على  النجاح “الباهر”  لهاته الدورة بدليل الجماهير الكبيرة التي توافدت  لمتابعة مسابقة “التبوريدا” و”سباق السلوقي”  و “رمي الصحون” و أيضا السهرات الفنية التي احتضنها الملعب البلدي لقرية ابا محمد فيما بين 29 غشت و 2 شتنبر2018.  كما أعلنت إدارة المهرجان  خلال اللقاء الختامي أن المهرجان سينظم سنويا بدل كل سنتين، وعليه ستبادر جمعية السنوسية  إلى طلب الرعاية السامية للملك محمد السادس للمهرجان في دورته السابعة .

من جهته ،باشا المدينة”عبد العزيزالمكاوي” أكد خلال ذات اللقاء عدم تسجيل أي حالة غير اعتيادية طيلة أيام المهرجان”لاحالة اعتداء، لاسرقة، لا تحرش ،لا حالات سكر علني و لا حتى حوادث سير ” معربا عن شكره لكافة القوات العمومية ،موضحا أن استتباب الأمن داخل قرية”ابامحمد” وتوفيره  لضيوف وزوار القرية تحقق بفضل تجند و تعاون    حوالي 200 فرد من عناصر الدرك الملكي و 200 من عناصر القوات المساعدة و 20 من عناصر الوقاية المدنية، بالإضافة إلى الدعم  الذي تقدمه مندوبيات وزارة الصحة ، وزارة التربية الوطنية ،والتعاون الوطني و المكتب الوطني للماء و الكهرباء و المصالح البلدية الخاصة بالنظافة و الصيانة ، كما أشار”المكاوي” إلى عدم استجابة مكتب السلامة الصحية ما اضطر المنظمين إلى اعتماد طبيب بيطري خاص.

 

وبكل تجرد لم ينكر مصطفى  رئيس جمعية السنوسية أن هاته الدورة سجلت بعض الاخطاء و الهفوات”الكمال لله” موضحا أن إدارة المهرجان مع اللجنة التنظيمية تعملان على تقويم أخطائهما دورة بعد دورة من أجل تطوير مهرجان السنوسية و الارتقاء به إلى المستوى الوطني .

و أرجع رئيس الجمعية سبب هاته الأخطاء بـانطلاق التحضير و الاستعداد للمهرجان في وقت متأخر جدا،و الذي تزامن مع عيد الأضحى و كذا مناسبة عيد العرش و عيد الشباب، مضيفا أن هاته الأخطاء “استفدنا منها و الدورة المقبلة بإذن الله سنبدأ الإعداد لها مبكرا قبل 5 أو 6 أشهر على الاقل”

 

تجدر الإشارة إلى أن جمعية السنوسية للتنمية و التواصل ، تنظم  مهرجانها“السنوسية” في دورته السادسة. بمعية عدد من الشركاء والفاعلين بمدينة”قرية ابا محمد” إقليم تاونات. احتفاءً بذكرى عيد الشبابـ التي تصادف الذكرى الثانية والخمسين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

شاهد أيضاً

الرباط:حفل توقيع كتاب”خواطر منسية” لريحانة دوعلي

كبيطال بريس نظمت جمعية نور التضامن والتنمية  حفل توقيع كتاب ” خواطر منسية ” للكاتبة …