نواب حزب الكتاب يتهمون عمدة الرباط بالشطط في استعمال السلطة والسبب.. ؟

كبيطال بريس :

على خلفية واقعة الاجتماع الاستثنائي للمجلس الجماعي لمدينة الرباط يوم الخميس28اكتوبر2021.فقد تقدم امس الفريق البرلماني لحزب التقدم و الإشتراكية بسؤال كتابي موجه لوزير الداخلية حول ظروف وملابسات طرد مستشارين جماعيين من اجتماع رسمي للمجلس.

هذا وقد اتهم الفريق النيابي لحزب الكتاب، عمدة الرباط اسماء اغلالو” بشكل صريح وواضح ب”السطو والاجهاز على حق المعارضة في النقاش…ومخالفة الأعراف الديمقراطية …وكذا الشطط في استعمال السلطة حسبما جاء في وثيقة السؤال الكتابي التي توصل كبيطال بريس بنسخة منها.
وجاء في الوثيقة نفسها “.. نسائلكم السيد الوزير عن التدابير والإجراءات التي ستتخذونها من أجل التصدي لهكذا تصرفات لامسؤولة ومخالفة للمبادئ الأساسية للتوجه الديمقراطي للبلاد.والتطبيق السليم للقانون التنظيمي رقم113.14 والقوانين المؤطرة الاخرى…” كما طالب نواب حزب الكتاب برد الاعتبار لرفيقهم المستشار الجماعي “مصطفى الجياف” وضمان حقوق المنتخبين للتعبير عن هموم ساكنة مدينة الرباط.
الى ذلك فسيناريو الحدث يعود للاجتماع الاستثنائي يوم 28 اكتوبر للتصويت على ميزانية مجلس مدينة الرباط، حيث دخل المستشار الجماعي عن حزب التقدم و الاشتراكية”مصطفى جياف” في مشاداة كلامية مع رئيسة مجلس الرباط “أسماء اغلالو”عندما وصف مكتبها ب الأمية و الجهل” وهو ما دفعها لاشهار المادة 48 في وجهه والتي تنص على إمكانية مناقشة طرد أي عضو من أعضاء المجلس بالأغلبية المطلقة، في حالة إخلاله بالنظام أو عرقلته.كما تم طرد المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار “فاروق المهداوي” ،قبل أن يعلن فريق العدالة و التنمية انسحابه من ذات الجلسة تضامنا مع المستشارين المطرودين.

Capipresse

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …