هل يقترب العداء النرويجي من الإطاحة برقم الكروج الصامد لاكثر من عقدين ؟؟؟

كثيرون هم يرشحون البطل الاولمبي النرويجي جاكوب إنجبغريستن البالغ من العمر20 عاما فقط،للاطاحة بالبطل الاولمبي المغربي هشام الكروج المتربع على عرش مسافة1500متر منذ تحقيقه رقمها القياسي العالمي 3.26.00د عام 1998 في ملتقى روما.
فهل بالفعل،العداء النرويجي جاكوب إنجبغريستن قادر على تحطيم رقم البطل الأولمبي والعالمي هشام الكروج في مسافة 1500متر؟

وكان العداء النرويجي قد نجح مبكرا في تحقيق اللقب الأولمبي للمسافة السنة الفارطة في طوكيو وعمره لا يتجاوز 19 ربيعا؛ كما توج باللقب العالمي هذه السنة في مسافة ال 5000متر وحصد فضية مسافة 1500م خلال البطولة العالنية ااتي احتضنتها مدينة يوجين الأمريكية.وعينه على بطولة العالم 2023 بباريس، وكذا أولمبياد 2024 .
ومعلوم أن البطولات العالمية الأولمبية ليست المناسبة الحقيقية للتفكير في الأرقام القياسية و تحطيمها،وحتى طبيعة الاستعداد لهاته البطولات،تختلف عن طبيعة الاستعداد لتحطيم رقم قياسي عالمي. وبالتالي فمن المرجح ان يؤجل النرويجي التفكير في تحطيم الرقم القياسي إلى ما بعد أولمبياد 2024 .
كل التكهنات تذهب إلى إمكانية تحطيم النرويجي للرقم القياسي للمسافة، خصوصا إذا ما استطاع النزول عن توقيت 3.27 أكثر من مرة وهو في ريعان شبابه.
هذا وقد يفكر البطل الاولمبي النرويجي جاكوب إنجبغريستن في مسافات المايل و 2000 و 3000م و المايل المزدوج وهو ما قد يجعله يتربع على عرش المسافات المتوسطة دون منازع.

فهل أضحى الرقم العالمي للكروج مهددا من قبل النجم النرويجي؟؟؟

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …