واخيرا.. جامعة الهلالي تستجيب لمطالب الغاضبين والبداية بمدرب المنتخب ..

وفاء قشبال

علمنا من مصادر موثوقة، عن خروج “بدر اسماعلي” من الباب الضيق لمنتخب التايكووندو بعدما جرى استبداله بالمدربين: عصام الشرنوبي و حكيمة المصلاحي. وهو ما تأكد من خلال استئناف التداريب الإعدادية للمنتخب رفقة الإطارين المصلاحي والشرنوبي.

بالمقابل فقد أكدت ذات المصادر انه تم الاحتفاظ بالمدير التقني”الباهي الحسين”ومدير المنتخبات “عبد القادر الزروري” في منصبيهما. وربما سيتأكد قريبا إجراء العديد من التغيرات داخل لجن الجامعة خاصة “لجنة التحكيم”

عدد من الأصوات الغاضبة والتي لطالما استنكرت اعتماد الجامعة “بدر اسماعلي” كمدرب للمنتخب . اليوم استحسنت تعيين البطلين، الشرنوبي و المصلاحي للإشراف على المنتخب الأول للتايكووندو (إناثا وذكورا) خصوصا وهو مقبل على خوض غمار  بطولة كأس العرب الثالثة المفتوحة للتايكواندو التي ستقام يومي 2 و 3 فبراير المقبل بالفجيرة الإماراتية. كما طالبوا الجامعة بمنح هذا الثنائي كل الدعم و التشجيع لتحقيق نتائج طيبة في مستقبل الايام. 

هذا وقد ارتبط اسم”بدر اسماعلي”  بفضيحة مدوية خلال فعاليات بطولة العام الأخيرة ب”غوادلاخارا” المكسيكية(مابين13و22 نوفمبر2022) حيث دفع بلاعب المنتخب المغربي للعب في الوزن العشوائي رغم  زيادة وزنه بأزيد من كيلوغرامين، بعد تهربه من الخضوع لتدقيق الأوزان يوما قبل إجراء المواجهات. وهو ما تسبب في إحراج كبير للجامعة و للمنتخب و للمغرب ككل، بعدما اعتلى مدرب “اسماعلي”  منصة  قاعة التباري لتأدية “قسم” الالتزام باحترام القوانين المنظمة لرياضة التايكواندو عالميا، والقوانين الرياضية العالمية، أمام اللجنة التأديبية  و أمام دول العالم ككل. بعدما ثبتت على المنتخب حالة الغش في  الوزن العشوائي. هذا دون التذكير بالخروج من هاته البطولة خالي الوفاض.  

السؤال الان هو مامحل الفرنسي دافيد سيكوت من المنتخب المغربي بعد تعيين الإطارين المصلاحي والشرنوبي للاشراف على اعداد المنتخب، خصوصا وانه قدم استقالته مباشرة عقب انتكاسة “طوكيو” لكن المريب في الامر ان “دافيد سيكوت”لا يزال يظهر رفقة لاعبي المنتخب المغربي في مختلف المحافل الدولية اخرها بطولة العالم الاخيرة بالمكسيك … وهو ملف اخر في انتظار جامعة الهلالي أن تحسم فيه.

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …