وزارة الداخلية تؤكد على موظفيها إلغاء استخلاص واجب “تمبر” 20درهما في الوثائق الاتية

كبيطال بريس :

دعت وزارة الداخلية الولاة والعمال إلى مطالبة رؤساء الجماعات الترابية إلى تفعيل أحكام قانون المالية 2018  و المتعلق بإلغاء استخلاص أو المطالبة بواجب التمبر من فئة 20 درهما ،كما ورد ذلك في الفقرة  الثالثة من المادة الأولى من هذا القانون الذي دخل حيز التنفيذ منذ 6 اشهر بالعديد من الإدارات .

و قد أوضحت  دورية لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت” موجهة إلى ولاة الجهات وعمال أقاليم المملكة، حول إلغاء ” التمبر”من فئة 20 درهما بمقتضى قانون المالية لسنة 2018. أنه ” تم تقليص نطاق تطبيق واجب التمبر (المطبوع) من فئة 20 درهم، بحيث أصبح يخص أساسا العقود والاتفاقات التي تخضع وجوبا لإجراء واجبات التسجيل المشار إليها في المادة 127 من المدونة العامة للضرائب ويتم استفاؤها على شكل تأشيرة لدى قباضات المديرية العامة للضرائب أو عن طريق الإقرار الإلكتروني”

 

وأشارت الدورية نفسها إلى أن باقي الوثائق المتداولة في إطار الإجراءات الإدارية العادية لم تعد خاضعة للتمبر من فئة 20 درهما ابتداء من فاتح يناير 2018.

إلى ذلك فالتدابير الجديدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2018 حول واجبات التمبر من فئة 20 درهم، تهم تقليص مجال تطبيق واجب التمبر من فئة 20 درهما والإلغاء الكلي للعمل بالتمبر المنقول (الورقي) من هذه الفئة، وذلك ابتداء من فاتح يناير 2018.

Check Also

أهم مخرجات الجمع العام الاستثنائي لرابطة كاتبات المغرب… تجديد الثقة في “بديعة الراضي”

كبيطال بريس : عقدت  كاتبات المغرب جمعا عاما استثنائيا يوم 09 يوليوز 2024 بالرباط، بدعوة …