10 أطعمة لوقايتك سيدتي من سرطان الثدي

كبيطال بريس

تتنوع و تتعدد أسباب مرض العصر”السرطان”، من أهمها زيادة نسبة الملوثات و تغير العادات الغذائية التي تحولت من الاعتماد على الاطعمة الطبيعية الى تلك المصنعة رغم الاصوات التي التي تعالت منذ عقود، تحذر من خطورة هاته الاغذية الضارة بصحة الانسان.                    ومازال علماء  العالم و الباحثون و الاطباء  يجتهدون في البحث عن طرق الوقاية منه و الحد من انتشاره و لما لا القضاء عليه نهائيا.

و حسب هؤلاء، تبقى أهم الطرق الوقائية لحد الان تكمن في الاهتمام بالتغذية الصحية و السليمة فهي تقلل من فرص الإصابة بالسرطان كثيرا، ويشترط ان تتضمن أنواعا معينة من الخضروات و الفواكه و التوابل و الأعشاب نجملها فيما يلي:

ـ  الخضراوات: تحتوي الخضروات على مادة يطلق عليها اسم Sulforaphane و التي تعمل على زيادة الإنزيمات التي تكافح المرض و من أهمها القرنبيط و البروكلي و الملفوف.

الزنجبيل: الزنجبيل يعالج الكثير من الأمراض التي تهاجم الجسم و منها البرد و الإمساك و الغثيان الذي يصيب الشخص المصاب بالسرطان و يتميز بأنه يمكن تناوله بأكثر من طريقة طازجا أو مطحونا أو معلبا.

بذور الكتان:  بذور الكتان تحمي الثدي من السرطان و تقلص حجم الخلايا السرطانية و تحد من انتشارها في أنحاء الجسم و يمكن سف ملعقة صغيرة منها مع الماء كل يوم أو إضافتها للسلطة.

النعناع:  تناول كوب من النعناع كل يوم يقضي على التقلبات التي تصيب المعدة نتيجة تناول أدوية العلاج من السرطان كما إنه يعمل على تهدئة الحلق و تخفيف التقرحات الموجودة في الفم بسبب الأدوية و يكافح كافة أنواع السرطان.

5. الفلفل الحار
– أثبتت دراسة تم إجراؤها في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس أن الفلفل الحار يعمل على منع نمو خلايا سرطان البروستات و يقضي عليه أيضا.

الروزماري: إكليل الجبل او الروزماري هو أحد أنواع الأعشاب التي فيها مضادات أكسدة تعمل على مكافحة السرطان و يمكن استخدامه كنوع من التوابل في الأطعمة المختلفة مثل الحساء و اللحوم.

 الشاي الأخضر: وجدت إحدى الدراسات المختبرية أن الشاي الأخضر يمنع انتشار السرطان في خلايا القولون و الكبد و الثدي و البروستاتا و الرئة و الجلد و قد وجدت دراسة أخرى أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطانات البنكرياس و المثانة و المعدة.

عصير الطماطم: يعمل عصير الطماطم على تقليل الإصابة بسرطان الرئة ويحميها من الانتفاخ.

 الكركم:  أشارت دراسات أن الكركم يقضي على الخلايا الجذعية لسرطان الثدي عند المرأة و أن تناول ملعقة منه كل يوم يفيد في هذا الشأن.

الثوم: يعمل الثوم على زيادة مناعة الجسم و تقوية جهاز المناعة مما يقيها من الإصابة بعدة أمراض من ضمنها سرطان الثدي.

شاهد أيضاً

بونو و حكيمي مرشحان لنيل الكرة الذهبية لعام 2023

 كبيطال بريس حصرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء …