الرئيسية » المشاهير » فاطمة خير : اقتنعت بالانتماء الحزبي واحترم الفنانين الذين يفضلون الابتعاد عن السياسة…

فاطمة خير : اقتنعت بالانتماء الحزبي واحترم الفنانين الذين يفضلون الابتعاد عن السياسة…

كبيطال بريس :

حاورتها: وفاء قشبال

عبرت الفنانة فاطمة خير عن اسفها لاستغراب الناس من التحاق الفنان بالعمل السياسي في حين انه امر عادي ،وقالت “أن جميع الاشخاص من مختلف المهن يلتحقون بالاحزاب (أساتذة ،محامون،اطباء..) ” انما لما يلتحق فنان بحزب ماعرفتش علاش تتولي شي حاجة غريبة؟” وأضافت “ماخسناش نبخسو السياسة من طرف الفنان”
وشددت الفنانة فاطمة خير في تصريحها لكابيطال بريس ،على أن التحاقها بحزب التجمع الوطني للاحرار كان من خلال تاسيس فيدرالية للفنانين بالاساس، موضحة انها ليست الأولى ولا الأخيرة التي اقتحمت المجال السياسي. وذكرت بالتجربة الرائدة للفنانة الراحلة ثريا جبران، ثم الفنانة الأمازيغية تابعمرانت..

وعن اختيار حزب الحمامة الذي تقود لائحته الجهوية بالدار البيضاء،قالت خير ان حزب التجمع الوطني للاحرار ينظم العديد من الأطر في إطار فيدراليات متعددة ،و”عندما اقترحناعلى الحزب تأسيس فيدرالية للفنانين رحب الحزب بالفكرة ولأول مرة يتم تأسيس فيدرالية للفنانين تابعة للحزب ..”
وفي هذا السياق أوضحت المتحدثة ان التحاق مجموعة من الفنانين بحزب الأحرار جاء نتيجة إقتناعهم بضرورة تاسيس الفيدرالية والدخول تحت مظلة سياسية ” للخروج بقرارات لصالحنا كفنانين” تقول خير – مضيفة ان هدفهم الرئيسي هو رفع التهميش عن الفنان المغربي والحد من المشاكل التي يتخبط فيها و” ملي جات كورونا راه عرات على بزاف د الاشياء”… فبات من الضروري أن تكون القرارات التي تهم الفنان بيد الفنان نفسه.

إلى ذلك فقد أكدت خير على انها تحترم أيضا قناعات الفنانين الذين يفضلون الابتعاد عن السياسة ولو انها اقتنعت بالعكس،لأنها تقول”القرارات هي قرارات سياسية وليست فنية” ومن خلال أعمالنا الفنية فقط نسلط الضوء على المشكل اما الحلول فهي تبقى سياسية بالدرجة الأولى…

ويذكر انه جرى تاسيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين منتصف شهر يونيو الماضي، وانتخب الفنان عادل ايت باجا رئيسا لها،فاطمة خير نائبة الرئيس،حسن حموشة كاتبا عاما ، سعد التسولي امين المال،بالإضافة للفنانين : فضيلة بنموسى،بنعيسى الجيراري وفريد الركراكي..

عن كابيطال بريس

كابيطال بريس
كابيطال بريس : جريدة إلكترونية مغربية شاملة، شعارها " أراء بلا قيود و إمتداد بلا حدود " تعمل جاهدة على نقل الأخبار في إطار إحترام المصداقية و الشفافية و المهنية ... تواصلوا معنا على الشبكات الإجتماعية التالية :

أترك تعليقا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أساتذة “ليزداك” يلوحون بوقفات احتجاجية أسبوعية

كبيطال بريس : المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ...