الرئيسية » عاصمة الإبداع » الإبداع الفني » عمر غفران : ” الكنز” حمل بعدا استشرافيا للعلاقات المغربية الإسرائيلية

عمر غفران : ” الكنز” حمل بعدا استشرافيا للعلاقات المغربية الإسرائيلية

كبيطال بريس :

أكد المخرج عمر غفران على أن فيلمه الجديد “الكنز” انطلق تصويره شهر اكتوبر 2020أي قبل قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسرائيلية خلال شهر دجنبر2020 ، مضيفا،انه شرع في كتابة سيناريو الفيلم سنة2018،اقتناعا منه بوحدة العلاقات الإنسانية بعيدا عن اي تمييز كيفما كان.
وشدد غفران على ان الفيلم بذلك، لم يأت تعزيزا لقرار استئناف “الدولة المغربية” لعلاقاتها مع اسرائيل،وإنما – يقول غفران – ” قرار المملكة المغربية احنا مآمنين بيه وخدمنا عليه قبل الاعلان عليه، لأن قناعتنا هي هادي”

فيلم الكنز الذي انطلق عرضه بالقاعات السينمائية ابتداء من 13 اكتوبر2021. يقدم قضية التعايش بين المسلم واليهودي بالمغرب في قالب “كوميدي” الهدف منه تبسيط وتصحيح المفاهيم لدى عموم الجمهور،وكذا توجيه الدعوة للتعايش انطلاقا من ” أحادية الانسان” يقول عمر غفران و بعيدا عن ثنائية ” يهودي/مسلم”
هذا بالإضافة الى ان الفيلم يتطرق لعدد من القضايا الكبرى من خلال قصص فرعية تتولد من خلال سياق الحكي،كظاهرة”داعش” والتطرف الديني ومشكل القرصنة،والانتماء للوطن،وهناك ضمنيا قصة حب بريء بين كينجوا المسلمة وجاد اليهودي..، هاته القضايا الكبرى يقول عنها مخرج الفيلم “هادشي كولو ف مواقف كوميدية.. والى دخلتي للفيلم تموتي بالضحك”

ويذكر أن فيلم الكنز هو ثاني فيلم لمخرجه عمر غفران، من بطولة سكينة درابيل،طارق البخاري،فاطمة بوجو،مريم القدميري،جمال العبابسي،ناصر المدغري…

عن كابيطال بريس

كابيطال بريس
كابيطال بريس : جريدة إلكترونية مغربية شاملة، شعارها " أراء بلا قيود و إمتداد بلا حدود " تعمل جاهدة على نقل الأخبار في إطار إحترام المصداقية و الشفافية و المهنية ... تواصلوا معنا على الشبكات الإجتماعية التالية :

أترك تعليقا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أساتذة “ليزداك” يلوحون بوقفات احتجاجية أسبوعية

كبيطال بريس : المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ...