الرئيسية » بيانات وبلاغات » سفير الكويت”المغربيات مرحب بهن في الكويت…”

سفير الكويت”المغربيات مرحب بهن في الكويت…”

كبيطال بريس:

بخصوص منع مواطنات مغربيات من دخول الأراضي الكويتية، فند السفير الكويتي بالرباط، عبد اللطيف اليحيا”  هذا الخبر الذي نشرته صحيفة كويتية، وتداولته العديد من وسائل الإعلام المغربية و مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضح السفير الكويتي أن هذا الخبر “غير صحيح جملة وتفصيلا” ، ولا يمثل الموقف الرسمي لدولة الكويت، مبرزا أن “الأمور تسير بشكل طبيعي والمغاربة، رجالا ونساء، يتوجهون بشكل يومي إلى الكويت، بدون أية مشاكل”.

مضيفا أن المغربيات كما النساء من باقي الجنسيات “مرحب بهن في الكويت شريطة الخضوع لضوابط خاصة تؤطر زيارات العمل أو السياحة أو الغرض من الزيارة”.وفي هذا السياق أشار إلى أن التصريح الصادر عن هيئة القوى العاملة بالكويت يهم فقط القوانين واللوائح التي تنظم الزيارات بشكل عام، دون تحديد لا الفئات العمرية ولا أية جنسية، لا مغربية ولا تونسية ولا لبنانية… عكس ما جاء في الخبر المزعوم.

وشدد السفير الكويتي على أن أي قرار سيادي حول هذا الأمر يتم بثه عبر القنوات الرسمية للدولة،مشيرا إلى انه جار اتخاذ  الإجراءات القانونية اللازمة في حق الصحافي الذي كتب الخبر والجريدة التي نشرته.

كما أعرب السفير “اليحيا” عن أسفه بسبب تداول هذا الخبر على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي “بصورة مزعجة” قبل أن يخلص إلى التأكيد على  ترابط العلاقات المغربية -الكويتية  ومتانتها عبر محطات تاريخية عديدة تتجلى بوضوح في مواقف البلدين والعلاقات المتميزة بين قائدي البلدين.

عن كابيطال بريس

كابيطال بريس
كابيطال بريس : جريدة إلكترونية مغربية شاملة، شعارها " أراء بلا قيود و إمتداد بلا حدود " تعمل جاهدة على نقل الأخبار في إطار إحترام المصداقية و الشفافية و المهنية ... تواصلوا معنا على الشبكات الإجتماعية التالية :

أترك تعليقا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أساتذة “ليزداك” يلوحون بوقفات احتجاجية أسبوعية

كبيطال بريس : المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ...