الرئيسية » عاصمة الثقافات » الثقافة الحقوقية » لشكر يدعو إلى تحويل اعتماد “الثلث من أجل المناصفة” إلى قاعدة قانونية

لشكر يدعو إلى تحويل اعتماد “الثلث من أجل المناصفة” إلى قاعدة قانونية

كبيطال بريس :

انتقد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، ادريس لشكر نظام “الكوطا” معتبرا انه أدى الى “الانغلاق والتقوقع”، في الوقت الذي كان الهدف منه  هو توسيع تمثيلية النساء .

لشكر الذي كان يتحدث صباح اليوم السبت خلال ندوة لحزبه حول دعم التمثيلية السياسية للنساء، اقترح بديلا عمليا، للرفع فعليا من التمثيلية النسائية داخل الهيئات السياسية والمجتمعية،حيث طالب لشكر” بإقرار قاعدة قانونية بسيطة: تحت طائلة البطلان لا يقبل أي جهاز لم تحترم فيه قاعدة الثلث” أي تحويل مطلب “الثلث من أجل المناصفة” إلى قاعدة قانونية في كل المجالات.. في الجمعيات والمقاولات وسانديك العمارة وكل الهيئات” وفي هذا السياق هاجم لشكر حليفه في الأغلبية الحكومية حزب العدالة والتنمية، واصفا إياه ب”الرجعي والمتطرف”، ومحملا إياه المسئولية فيما وصفه ب”التراجعات” في مجال الحريات وتمثيلية المرأة، داعيا إلى اتحاد اليسار لمواجهة هذا “المد”

كما دعا لشكر كل التنظيمات اليسارية للنضال ومساندة قضية تمثيلية المرأة ومواجهة “المد” المحافظ ، و قال المتحدث  “يجب أن تناضل كل القطاعات اليسارية في قضية تمثيلية المرأة.. اليوم اختل التوازن لصالح توجه يميني محافظ متطرف رجعي”.

عن كابيطال بريس

كابيطال بريس
كابيطال بريس : جريدة إلكترونية مغربية شاملة، شعارها " أراء بلا قيود و إمتداد بلا حدود " تعمل جاهدة على نقل الأخبار في إطار إحترام المصداقية و الشفافية و المهنية ... تواصلوا معنا على الشبكات الإجتماعية التالية :

أترك تعليقا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أساتذة “ليزداك” يلوحون بوقفات احتجاجية أسبوعية

كبيطال بريس : المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ...